البحث المتقدم
     

تقويم آراء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية في إستخدام شبكة الأنترنت في البحث العلمي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 005839
المؤلف محمد، جبرين عطية. كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية، الأردن
متغيرات العنوان An evaluation of the Hashemite university faculty members use of the Internet in scientific research [Article]
الصفحات ص ص. 273-308
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية. مج. 23، ع. 1، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الانترنت  -  طرائق التدريس  -  التدريس بمساعدة الحاسوب
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
إستهدفت هذه الدراسة استقصاء تقويم آراء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية لشبكة الإنترنت في البحث العلمي، وتعرف أثر كل من الرتبة الأكاديمية والجنس، والخبرة في التدريس. وقد تكونت عينة الدراسة من 161 عضو هيئة تدريس اختيروا بطريقة عشوائية، واستخدم الباحث استبانة مكونة من ثلاثة مجالات هي: نسبة الاستخدام، ودرجته، ومدى تنوع هذا الاستخدام. وللإجابة عن أسئلة الدراسة احتسبت المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، والنسب المئوية، وتحليل التباين، والمقارنات البعدية. وقد كشفت نتائج الدراسة عن نسبة استخدام كبيرة ودرجة استخدام متوسطة، وقد كانت هناك فروق دالة إحصائيا لنسبة استخدام الإنترنت تعزى لمتغيرات البحث، وكانت درجة الاستخدام متوسطة، وكانت هناك فروق دالة إحصائيا لدرجة الاستخدام تبعا لمتغيري الرتبة الأكاديمية والخبرة في التدريس، في حين لم يكن هناك أثر دال إحصائيا يعزى للجنس، وكان هناك تنوع في استخدام الإنترنت. قدمت الدراسة بعض المقترحات في ضوء نتائج البحث في مجال استخدام الإنترنت في البحث العلمي.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، جبرين عطية.. (2007). تقويم آراء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية في إستخدام شبكة الأنترنت في البحث العلمي . مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية. مج. 23، ع. 1، 2007. ص ص. 273-308 تم استرجاعه من search.shamaa.org .