البحث المتقدم
     

واقع شبكات التواصل الاجتماعي في التنمية المهنية الذاتية للمعلمين من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في مدينة الدمام

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124853
المؤلف القحطاني، عوض بن علي عبد الله. قسم السياسات التربوية، كلية التربية
المؤلف الاضافي اليحيى، محمد بن عبد الله. أصول التربية، جامعة الملك سعود.
الصفحات ص ص. 109-142
المصدر مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية. ع. 7، ج. 4، 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاتصال (نقل الافكار)  -  المواقع الالكترونية  -  التطوير المهني  -  اتجاهات المعلمين  -  الصفوف الثانوية  -  الدمام (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى التعرف إلى واقع استخدام شبكات التوصل الاجتماعي في التنمية المهنية في الجانب المعرفي والمهاري لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدينة الدمام، والمعوقات التي تحدّ من استخدامهم لها. واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، وتم تطبيق استبانة على عينة من مكاتب التربية والتعليم بمدينة الدمام بقطاعيها الشرقي والغربي بالطريقة العنقودية العشوائية؛ وحدة اختيار العينة هي المدرسة بواقع 16 مدرسة من إجمالي عدد المدارس في الجهتين، وتم اختيار جميع المعلمين في المدارس التي وقع عليها الاختيار، حيث بلغ عددهم 240 معلماً. وأظهرت أهم النتائج أن المتوسط الحسابي لاستخدام المعلمين لشبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الجانب المعرفي والمهاري الكلية تساوي 3.68؛ وكان أبرز المعوقات لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في التنمية المهنية هي: قلة التوفر لشبكة إنترنت سلكية أو لاسلكية في المدارس، والانشغال بأعمال وواجبات عن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في التنمية المهنية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القحطاني، عوض بن علي عبد الله.. (2017). واقع شبكات التواصل الاجتماعي في التنمية المهنية الذاتية للمعلمين من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في مدينة الدمام . مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية. ع. 7، ج. 4، 2017. ص ص. 109-142 تم استرجاعه من search.shamaa.org .