البحث المتقدم
     

The effect of native and nonnative English language teachers on secondary students' achievement in speaking skills

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20262
المؤلف Al-Noursi, Omar Hussein. Institute of Applied Technology, UAE
متغيرات العنوان أثر مدرس اللغة الإنجليزية الناطق بها والناطق بغيرها في تحصيل طلبة المرحلة الثانوية في مهارة التحدث [مقال]
الصفحات ص ص. 243- 254
المصدر Jordan Journal of Educational Sciences. Vol. 9, No. 2, June 2013
ملاحظة عامة This article has been published based on a dissertation for the same author with the same title from the Faculty of Graduate Educational Studies at Amman Arab University.
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Language instruction  -  Second languages  -  English  -  Academic achievement  -  Skill development  -  Speaking  -  Secondary school students
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الأردن
ما يزال النقاش مستمرا منذ عقدين حول تدريس اللغة الإنجليزية من قبل الناطقين بغيرها؛ فتهدف هذه الدراسة إلى التحقيق في تأثير معلمي اللغة الإنجليزية الناطقين بها لغة أولى بالمقارنة مع معلمي اللغة الإنجليزية الناطقين بغيرها في مهارة التحدث باللغة الإنجليزية. وقد بلغ عدد أفراد الدراسة اثني عشر مدرسا (منهم ستة ناطقون بالإنجليزية والستة الآخرون ناطقون بغيرها) بالإضافة للطلبة الذين يدرسونهم والبالغ عددهم 196 طالباً من الصف العاشر في معهد التكنولوجيا التطبيقية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تكونت أداة الدراسة من اختبار تحصيلي مهاري لقياس مهارة التحدث، أجري في نهاية الفصل الأول من العام الدراسي 2009/2010م. وجدت الدراسة أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في تحصيل الطلبة في مهارة التحدث العامة والتي يمكن أن تعزى للغة المعلم الأولى. ولكن التحليل لنتائج الطلبة في المهارات الفرعية أظهر أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين اللغة الأولى للمعلم ومهارتي اللفظ والدقة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Noursi, Omar Hussein. (2013). The effect of native and nonnative English language teachers on secondary students' achievement in speaking skills . Jordan Journal of Educational Sciences. Vol. 9, No. 2, June 2013. ص ص. 243- 254 تم استرجاعه من search.shamaa.org .