البحث المتقدم
     

رؤية استشرافية لتعزيز الأمن الفكري لدى طلاب الجامعات

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الخواجة، محمد مسعد إبراهيم. خبير، لغة فرنسية، الغربية.
المؤلف الاضافي يونس، مجدي محمد. أصول التربية، كلية التربية، جامعة المنوفية.
الدهشان، جمال علي خليل. أصول التربية؛ عميد سابق، كلية التربية، جامعة المنوفية.
متغيرات العنوان A forward-looking vision to enhance the intellectual security of university students [Article]
الصفحات ص ص. 429-468
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 2، ج. 2، يونيو 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الامان  -  عمليات التفكير  -  الطلاب الجامعيون  -  دور الجامعة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى تكوين رؤية استشرافية لتعزيز الأمن الفكري لدى طلاب الجامعات، وذلك من خلال التعرف على الإطار المفاهيمي للأمن الفكري وأهميته في الجامعات. اتبع البحث المنهج الوصفي لعرض أدبيات الرؤية الاستشرافية، وتشخيص واقع الأمن الفكري بالجامعات، ودور الجامعات في تعزيز الأمن الفكري لدى طلابها. تبين من هذا التحليل أن الأمن الفكري بالجامعات يعاني من الكثير من نقاط الضعف وبعض نقاط القوة، والقليل من الفرص والكثير من التهديدات التي تعوق عملها وتجعلها غير مهيأة للقيام بدورها في تعزيز الأمن الفكري، وبناء على ما سبق تم صياغة رؤية استشرافية لتعزيز الأمن الفكري لدى طلاب الجامعات، وآليات تنفيذ هذه الرؤية الاستشرافية. (الملخص المنشور)
The aim of the current research is to form a forward-looking vision to enhance intellectual security among university students, by recognizing the conceptual framework of intellectual security and its importance in universities. It was found from this analysis that intellectual security in universities suffers from many weaknesses and some strengths, few opportunities and many threats that impede their work and make them unprepared to play their role in enhancing intellectual security, and based on the foregoing, a forward-looking vision was formulated to enhance the intellectual security of university students, and the mechanisms for implementing this forward-looking vision. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخواجة، محمد مسعد إبراهيم. (2022). رؤية استشرافية لتعزيز الأمن الفكري لدى طلاب الجامعات . مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 2، ج. 2، يونيو 2022. ص ص. 429-468 تم استرجاعه من search.shamaa.org .