البحث المتقدم
     

الشراكة التربوية قاطرة التنمية والتطوير البيداغوجي : جامعة محمد الخامس السويسي نموذجا

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 041417
المؤلف أوزي، أحمد. علوم التربية، كلية علوم التربية، جامعة محمد الخامس السويسي، الرباط، المملكة المغربية
الصفحات ص ص. 657-671
المصدر نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009
العنوان المترجم Ouzi, Ahmed. Academic partnerships : the driving force behind social and pedagogical development : case of Mohammad V university at Souissi.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة محمد الخامس السويسي (المغرب)  -  التعاون التربوي  -  التنمية  -  تحسين التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
سعت العديد من الجامعات إلى التفكير في إيجاد موارد جديدة من شأنها توسيع دخلها، وتغطية جزء من نفقاتها، فعمدت إلى عقد إتفاقيات شراكة وتعاون أكاديمي مع مختلف الجهات التي تعنى بقضايا التربية والتكوين.تعالج هذه الورقة حالة جامعة محمد الخامس السويسي، باعتبارها جامعة حديثة النشأة دخلت في شراكة وتعاون مع العديد من الجامعات والمنظمات والقطاعات داخل الوطن وخارجه، مما ساعدها على تحقيق العديد من الأهداف التي عملت على تطوير طرائقها و أساليبها البييداغوجية، كما ساعدت على انفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي بعقد شراكات مع العديد من القطاعات في المجتمع، تعد الجامعة بموجبه الخريج الذي يحمل البروفيل المطلوب، مقابل المساهمة المادية في تكوينه؛ مما مكن الجامعة من فتح تخصصات مهنية وصناعية واجتماعية وتربوية وثقافية جديدة ضمن تخصصاتها الجديدة في مختلف كلياتها ومعاهدها. كما تطرح الورقة بعض الرؤى حول ما يمكن أن تساهم به عقود الشراكة والتعاون من فتح آفاق جديدة ومتطورة أمام التعليم العالي في البلدان العربية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أوزي، أحمد.. (2009). الشراكة التربوية قاطرة التنمية والتطوير البيداغوجي : جامعة محمد الخامس السويسي نموذجا. In نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009. (ص ص. 657-671 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .