البحث المتقدم
     

التقييم في نظام التعليم العالي في المغرب : حصيلة الإنجازات والقصور والتحديات الرئيسة

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 041395
المؤلف كعواشي، عبد العالي. التعليم العالي، جامعة محمد الأول، جدة، المغرب
الصفحات ص ص. 463-476
المصدر نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009
العنوان المترجم Kaaouachi, Abdelali. L'évaluation dans le système d'enseignement supérieur au Maroc : bilan des réalisations, limites et principaux défis.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التنظيم التربوي  -  التقييم  -  التعليم العالي  -  المشكلات التربوية  -  المغرب
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
تناقش هذه الورقة مسألة التقييم في نظام التعليم العالي في المغرب. تقدم أولا معطيات إحصائية مختصرة عن هذا النظام، مع موجز عن الإصلاحات التي حدثت فيه منذ العام 2003. تعرف الورقة مفهوم التقييم في نظام التعليم العالي بصورة عامة، ثم تقدم جردة بما تحقق من أنشطة تقييمية في نظام التعليم العالي المغربي، مع تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف في الممارسات الجارية. وتقدم أخيرا إطارا لتوصيات تتعلق بالممارسات الجيدة في أنشطة التقييم في نظام التعليم العالي المغربي.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
كعواشي، عبد العالي.. (2009). التقييم في نظام التعليم العالي في المغرب : حصيلة الإنجازات والقصور والتحديات الرئيسة. In نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009. (ص ص. 463-476 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .