البحث المتقدم
     

إتجاهات أعضاء الهيئة التعليمية نحو البيئة التنظيمية للتعاملات الإلكترونية بكلية التربية بجامعة الملك عبد العزيز

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الفضلي، منى عبد المحسن.
الصفحات ص ص. 103-128
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 4، ع. 2، مارس 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الملك عبد العزيز (السعودية)كلية التربية  -  الاتجاهات التربوية  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتضح مشكلة الدراسة من خلال الكشف عن اتجاهات أعضاء الهيئة التعليمية بكلية التربية بجامعة الملك عبد العزيز نحو البيئة التنظيمية للتعاملات الإلكترونية. من هنا هدفت هذه الدراسة إلى: 1) إعطاء صورة واضحة حول اتجاهات أعضاء الهيئة التعليمية بكلية التربية (أستاذ- أستاذ مشارك- أستاذ مساعد- محاضر- معيد) نحو البيئة التنظيمية للتعاملات الإلكترونية بجامعة الملك عبد العزيز. 2) التعرف على اتجاهات أعضاء الهيئة التعليمية بكليّة التربية نحو التعاملات الإلكترونية في ضوء متغيري: الجنس والدرجة العلمية. 3) تقديم التوصيات المناسبة للجهات المختصة لتفعيل التعاملات الإلكترونية بالصورة المناسبة في ضوء اتجاهات أعضاء الهيئة التعليمية نحو التعاملات الإلكترونية. تمثلت أداة الدراسة بـ: مقياس اتجاه أعضاء الهيئة التعليمية بكلية التربية نحو التعاملات الإلكترونية، طُبقت هذه الأداة على عينة من أعضاء هيئة التدريس بلغ عدد الاستمارات 176 من التي تم استردادها. بعد معالجة الدراسة تم التوصل إلى عدد من النتائج، أبرزها: 1) عدم وجود فروق بين متوسطات استجابة أفراد عينة الدراسة لكل بُعدٍ من أبعاد المقياس، تجاه التعاملات الإلكترونية تعزى لمتغير الدرجة العلمية. 2) عدم وجود فروق بين متوسطات استجابة أفراد عينة الدراسة على كل بُعد من أبعاد المقياس، تجاه التعاملات الإلكترونية تعزى لمتغير الجنس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفضلي، منى عبد المحسن. (2010). إتجاهات أعضاء الهيئة التعليمية نحو البيئة التنظيمية للتعاملات الإلكترونية بكلية التربية بجامعة الملك عبد العزيز . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 4، ع. 2، مارس 2010. ص ص. 103-128 تم استرجاعه من search.shamaa.org .