البحث المتقدم
     

مدى توافر المقومات الشخصية للأستاذ الجامعي في أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة جازان من وجهة نظر طلاب الجامعة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043541
المؤلف التل، وائل عبد الرحمن. قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة جازان
متغيرات العنوان The availability extent of University teacher's personal characteristics of staff members at the college of education, Jazan University from the University students' viewpoints [Article]
الصفحات ص ص.203-241
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 12، ع. 1، مارس 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة جازان ( السعودية)كلية التربية  -  مؤهلات المعلمين  -  اساتذة الجامعات  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى توافر المقومات الشخصية للأستاذ الجامعي في أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة جازان كما يقدره طلاب الجامعة الملتحقون بدراسة مقررات تربوية، وإلى الكشف عن الفروق الدالة إحصائيا بين متوسطات تقديرات هؤلاء الطلاب وفقا لمتغيرات صفة التخصص الدراسي والمستوى الدراسي وتقدير المعدل التراكمي. لتحقيق هذه الأهداف أعدت استبانة من 48 فقرة تشتمل على الصفات والخصائص المكونة للمقومات الشخصية للأستاذ الجامعي، وطبقت على عينة من 358 طالبا. توصلت الدراسة إلى أن المقومات الشخصية بشكل عام، و30 صفة وخصيصة منها، توافرت في أعضاء هيئة التدريس بمستوى مرتفع، في حين توافرت فيهم 18 صفة وخصيصة بمستوى متوسط. وتوصلت إلى وجود فروق دالة تعزى لمتغيري صفة التخصص الدراسي لصالح الطلاب ذوي التخصصات الأدبية، والمستوى الدراسي لصالح الطلاب في السنة الرابعة، ولم تكن هناك فروق دالة تعزى لمتغير تقدير المعدل التراكمي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
التل، وائل عبد الرحمن.. (2011). مدى توافر المقومات الشخصية للأستاذ الجامعي في أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة جازان من وجهة نظر طلاب الجامعة . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 12، ع. 1، مارس 2011. ص ص.203-241 تم استرجاعه من search.shamaa.org .