البحث المتقدم
     

دور كل من المعلم والطالب في الأنشطة المخبرية كما يراها معلمو العلوم في المرحلة الأساسية بمحافظة جرش بالأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف العياصره، أحمد حسن علي. قسم معلم صف، كلية العلوم التربوية، جامعة جرش الأهلية.
متغيرات العنوان The role of teacher and student in the laboratory activities as seen by science teachers at the primary stage at Jerash governorate in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 165-190
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 1، مارس 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تدريس العلوم  -  معلمو العلوم  -  دور المعلم  -  دور الطالب  -  المختبرات  -  النشاطات الصفية  -  التعليم الاساسي  -  طرائق التدريس  -  جرش (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة إلى تقصي دور كل من المعلم والطالب في الأنشطة المخبرية من وجهة نظر معلمي العلوم في المرحلة الأساسية، ومدى اتفاقها مع المستوى المقبول تربوياً، وتأثير الخبرة التدريسية عليها، وقد قام الباحث بتطوير أداة من 35 فقرة، جرى التحقق من صدقها وثباتها، تم تطبيقها على 116 معلماً ومعلمة علوم في المرحلة الأساسية بمحافظة جرش بالأردن في عام2008. أظهرت النتائج أن نظرة معلمي العلوم لدور كل من المعلم والطالب في الأنشطة المخبرية منسجمة بدرجة متوسطة مع التوجهات الحديثة للتربية العلمية، ولم تصل إلى المستوى المقبول 80%، لكنها تجاوزت مستوى الحياة 60% بزيادة دالة إحصائياً، كما أظهرت وجود فروق دالة إحصائياً بين نظرة معلمي العلوم هذه تعزى إلى الخبرة التدريسية. وأوصت الدراسة بتشجيع معلمي العلوم على الاستخدام النوعي المستمر للأنشطة المخبرية في تدريس العلوم، وبعقد دورات تدريبية لهم تركز على الاستخدام الأمثل المنسجم مع التوجهات الحديثة في التربية العلمية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العياصره، أحمد حسن علي.. (2012). دور كل من المعلم والطالب في الأنشطة المخبرية كما يراها معلمو العلوم في المرحلة الأساسية بمحافظة جرش بالأردن . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 1، مارس 2012. ص ص. 165-190 تم استرجاعه من search.shamaa.org .