البحث المتقدم
     

توجيهات علمية لإدارة محتوى اللغة العربية بوصفها لغة ثانية في المستويات الماليزية الأساسية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13695
المؤلف كيريمبوي، راشد عبد الحميد. كلية دراسات اللغات الرئيسية، جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
المؤلف الاضافي عبد الرحمن، أسماء. كلية دراسات اللغات الرئيسية، جامعة العلوم الإسلامية الماليزية.
الصفحات ص ص. 705-738
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. خاص، مج. 1، 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاتجاهات  -  تحليل المضمون  -  محتوى التربية  -  اللغة العربية  -  تدريس اللغة الثانية  -  طرائق التدريس  -  ماليزيا
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الورقة إلى فهم العوامل المؤثرة في تدريس اللغة العربية في مراكز تعليم اللغة العربة الماليزية وتقديم التوجيهات العلمية لإدارة لهذه العوامل، هذا بالإضافة إلى اقتراح الأساليب المثلى لإدارة العوامل المؤثرة في تدريس اللغة العربية. تمّ استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال عرض نماذج من الدراسات العلمية السابقة في تعليم اللغة العربية بوصفها لغة ثانية ثم تفصيل محاورها. وقد استخلص من الدراسات السابقة ملاحظات لتطوير إدارة العوامل المؤثرة في تعليم اللغة العربية في مراكز تعليم اللغة العربية الماليزية، وذلك في كل من الجوانب الإعدادية والقياسية. ومن هذه الملاحظات ما يلي: 1) إثراء محتويات تعليم اللغة العربية وتطويرها في مراكز تعليم اللغة العربية الماليزية، 2) الانتقال بتدريس اللغة العربية من التلقي إلى الإنتاج، 3) عدم الاقتصار على فنون اللغة العربية المحضة، 4) تطوير الأهداف التربوية، 5) التطوير العلمي للمحتوى الدراسي، 6) مراجعة محتويات اللغة العربية للناطقين بغيرها، 7) إختيار طرق التدريس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
كيريمبوي، راشد عبد الحميد.. (2010). توجيهات علمية لإدارة محتوى اللغة العربية بوصفها لغة ثانية في المستويات الماليزية الأساسية . مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. خاص، مج. 1، 2010. ص ص. 705-738 تم استرجاعه من search.shamaa.org .