البحث المتقدم
     

الاستراتيجيات التدريسية الملائمة لتدريس التلاميذ من ذوي الاعاقة الفكرية

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 043879
المؤلف القحطاني، معجبة بنت سالم. طالبة دكتوراه، المناهج العامة، جامعة الملك سعود
الصفحات ص ص.553-573
المصدر تطوير التعليم : رؤى ونماذج ومتطلبات : اللقاء السنوي الخامس عشر للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع الفصل متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  طرائق التدريس  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  الطلاب المعوقون  -  الاعاقة العقلية
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
تلقي هذه الورقة الضوء على أهم الاستراتيجيات التدريسية الفعالة والملائمة في تدريس التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية، بالإضافة إلى تقديم بعض التوصيات التي يمكن الاسترشاد بها في تحسين استراتيجيات التدريس المستخدمة مع هؤلاء التلاميذ، وبالتالي تحسين جودة التعليم المقدم لهذه الفئة ذات الخصائص الفريدة والحاجات الخاصة. لذلك تمّ استعراض عدد من الأطر النظرية والأدبيات والدراسات التي أكدت على فاعلية الاستراتيجيات التدريسية. وقد تمثلت هذه الاستراتيجيات في: التدريس بالقصة، الممارسة والبيان العملي، استراتيجية خريطة المفاهيم، استراتيجية حل المشكلات، استراتيجية للتعلم القائم على المشروع، استراتيجية العصف الذهني، الرحلات الميدانية، استراتيجية التدريس بتمثيل الدور، الألعاب التربوية، إستراتيجية التعلم التعاوني، إستراتيجية التدريس بالحاسب الآلي، استراتيجية التعلم المبرمج، استراتيجية التعلم بالاكتشاف، استراتيجية تدريس الأقران، استراتيجية التعلم حتى الإتقان. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القحطاني، معجبة بنت سالم.. (2010). الاستراتيجيات التدريسية الملائمة لتدريس التلاميذ من ذوي الاعاقة الفكرية . In تطوير التعليم : رؤى ونماذج ومتطلبات : اللقاء السنوي الخامس عشر للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية. (ص ص.553-573 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .