البحث المتقدم
     

إستراتيجية إعداد الباحث وتحصين وحماية البحث العلمي من الإنتحال العلمي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف رحال، سامية. شعبة علم النفس، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة حسيبة بن بوعلي، الشلف، الجزائر.
الصفحات ص ص. 15-51
المصدر مجلة التعليم عن بعد والتعليم المفتوح. مج. 6، ع. 10، يناير- مايو 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الباحثون  -  التربية على القيم  -  القيم الاخلاقية  -  الابحاث العلمية  -  السرقة الادبية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
نهدف من خلال هذه الورقة العلمية إلى تسليط الضوء على كيفية الوقاية من السرقات العلمیة والذي نفترض أنه یعود بالأساس إلى كیفیة اعداد الطالب الباحث من جهة وكیفیة تكوین خبراء التحري في البحث من جهة أخرى. وانطلاقا من هذا الفرض سنحاول التقصي والبحث عن كیفیة الكشف والتحقیق في المادة العلمیة المقدمة للأستاذ او لجنة القراءة أو اللجان العلمیة وذلك بتحلیل وتشخیص بصمة الباحث حیث سنعتمد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحلیلي. (الملخص المنشور)
The aim of this scientific paper is to shed light on how to prevent plagiarism of scientific which assume that it is primarily based on how to prepare the student researcher, on the one hand, and how to configure search investigation experts on the other hand. From this hypothesis we will try to investigate and find out how to detect and investigate the scientific material submitted to the Professor or the reading Committee or scientific committees and by analyzing and diagnosing the footprint the researcher fingerprint, where we will adopt in this study a descriptive method. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
رحال، سامية. (2018). إستراتيجية إعداد الباحث وتحصين وحماية البحث العلمي من الإنتحال العلمي . مجلة التعليم عن بعد والتعليم المفتوح. مج. 6، ع. 10، يناير- مايو 2018. ص ص. 15-51 تم استرجاعه من search.shamaa.org .