البحث المتقدم
     

تطوير التكوين والتشغيل لدى الشباب من خلال تفعيل خلايا الإرشاد والتوجيه بمؤسسات التكوين المهني

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
ردمد 1112489X|25882171
المؤلف العمري، واضح. جامعة محمد بوضياف، المسيلة.
المؤلف الاضافي لزهر، مذكور. جامعة مولود معمري، تيزي وزو.
متغيرات العنوان Developing youth training and employment through activating cells guidance and counselling in vocational training institutions [Article]
الوتيرة سداسية
ملاحظة عامة محكمة
المصدر مجلة أبحاث نفسية وتربوية. مج. 10، ع. 1، ديسمبر 2020
الناشر قسنطينة: جامعة قسنطينة 2 عبد الحميد مهري. مخبر التطبيقات النفسية والتربوية، 2020
عنوان الناشر المدينة الجديدة علي منجلي. قسنطينة. الجزائر. جامعة قسنطينة 2 عبد الحميد مهري. مخبر التطبيقات النفسية والتربوية. ت: 0021331775027 . pro_tahar@yahoo.fr. https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/55.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التوجيه المهني  -  الاعداد المهني  -  علاقة التعليم بالعمل  -  عمالة الشباب
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على خلايا الإرشاد والتوجيه التي جاءت في المرسوم التنفيذي رقم 333-11 المؤرخ في 19 سبتمبر 2011 المحدد لكيفيات إنشائها في مؤسسات التكوين المهني والتعليم المهني وكذا اللجنة الولائية بين القطاعات وتنظيمها وسيرها. كما تهدف كذلك إلى وضع تصور حول تفعيل نشاطات هذه اللجان لتحقق هدفها الأسمى وهو تحفيز الشباب للولوج إلى التكوين المهني والتحكم في مهنة، ثم تمكين المتخرج من مؤسسات التكوين المهني من الإدماج المهني أو بالأحرى توجيههم نحو المقاولاتية وإنشاء مؤسساتهم الخاصة في إطار المؤسسات الداعمة لذلك وإدماجهم في سوق العمل. (الملخص المنشور)
The aim of this study is to identify the counselling and guidance cells provided in executive decree No.11-333 of 19 September 2011 specified for vocational training and education as well as the state inter-sectors committee its organization and its functioning. It also aims to develop a vision about activating the activities of these committees to achieve the goal of motivating young people to enter vocational training and control profession and thus enable the trainee in the vocational training institutions from the professional integration and the guidance towards entrepreneurship. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العمري، واضح. (2020). تطوير التكوين والتشغيل لدى الشباب من خلال تفعيل خلايا الإرشاد والتوجيه بمؤسسات التكوين المهني . مجلة أبحاث نفسية وتربوية. مج. 10، ع. 1، ديسمبر 2020. تم استرجاعه من search.shamaa.org .