البحث المتقدم
     

الإتجاه نحو معايير الاعتماد الأكاديمي و علاقته ببعض خصائص معلمي مرحلة التعليم الأساسي

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف مدكور، عبد الحليم محمد عبد الحليم محمد. ماجستير، كلية التربية، جامعة المنصورة.
المؤلف الاضافي خير الله، سيد محمد. علم النفس التربوي، نائب رئيس جامعة السابق، جامعة المنصورة، كلية التربية، جامعة المنصورة.
المتولي، محمد نبيه بدير. علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة المنصورة.
الصفحات ص ص. 272-294
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 30، أبريل 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المعايير الاكاديمية  -  الاعتماد (مؤسسات)  -  اتجاهات المعلمين  -  معلمو المدارس الاساسية  -  خصائص المعلمين  -  ملامح الشخصية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف هذا البحث إلى التعرف على العلاقة بين اتجاه المعلمين والمعلمات في مدارس مرحلة التعليم الأساسي نحو معايير الاعتماد الأكاديمي وبين بعض خصائصهم الشخصية (الأبعاد والدرجة الكلية). كما هدف إلى تحديد العلاقة بين درجات المعلمين على مقياس الاتجاه نحو معايير الاعتماد الأكاديمي ودرجاتهم على قائمة سمات الشخصية في كل من المدارس المعتمدة والمدارس غير المعتمدة. وكذلك إلى إعداد قائمة لسمات الشخصية صالحة للتطبيق في مرحلة التعليم الأساسي بمدارسها المعتمدة وغير المعتمدة للتعرف على سمات شخصية المعلمين والمعلمات في هذه المرحلة التعليمية. وتوصل إلى: 1) عدم وجود علاقة بين مستويات الاتجاه نحو معايير الاعتماد الأكاديمي وبين بعض سمات الشخصية (العصابية - الانبساط - الانفتاح على الخبرة - المقبولية) في المدارس المعتمدة. 2) أنه يمكن التنبؤ بالاتجاه نحو معايير الاعتماد الأكاديمي من خلال سمات الشخصية لدى عينة معلمي المدارس المعتمدة والمدارس غير المعتمدة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مدكور، عبد الحليم محمد عبد الحليم محمد. (2013). الإتجاه نحو معايير الاعتماد الأكاديمي و علاقته ببعض خصائص معلمي مرحلة التعليم الأساسي . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 30، أبريل 2013. ص ص. 272-294 تم استرجاعه من search.shamaa.org .