البحث المتقدم
     

القيم السائدة في كتاب التربية الوطنية للصف الرابع من مرحلة التعليم الأساسي بليبيا

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الغزال، محمد عمر. قسم علوم التربية، كلية الآداب، جامعة مصراتة
المصدر المجلة العلمية لكلية التربية. مج. 1، ع. 16، سبتمبر 2020
الواصفات تحليل المضمون  -  محتوى الكتب المدرسية  -  التربية على المواطنة  -  التربية على القيم  -  مدارس التعليم الاساسي  -  ليبيا
لغة الوثيقة العربية
البلد ليبيا
يهدف هذا البحث الى التعرف على القيم المتضمنة في كتاب التربية الوطنية للصف الرابع من مرحلة التعليم الأساسي، حيث اشتمل البحث على كتاب التربية الوطنية. ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحثان المنهج التحليلي الوصفي، وللإجابة عن أسئلة البحث قام الباحثان باعتماد قائمة تصنيف (وايت) المعدلة من قبل الباحث (الغزال)، وتم التحقق من صدقها بعرضها على مجموعة من المحكمين، وتوصلت نتائج البحث إلى: أن هناك (601) فكرة قيمية موزعة على ثمانية أبعاد. 2) أن القيم لم تصل إلى المعيار الممثل للقيم السائدة وهو (12.02) فما فوق. فكانت نسبتها أقل من درجة هذا المعيار. 3) أعلى القيم كانت لصالح قيمة (الطعام) بتكرار (45 )، وبنسبة (7.79). 4) كما أن بعض القيم ليست موجودة في كتاب التربية الوطنية وتكرارها (صفر) وهي: (العدالة - السيطرة أو التسلط – العدوان – الاستشهاد – الانتصار - حب الأمة). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الغزال، محمد عمر. (2020). القيم السائدة في كتاب التربية الوطنية للصف الرابع من مرحلة التعليم الأساسي بليبيا . المجلة العلمية لكلية التربية. مج. 1، ع. 16، سبتمبر 2020. تم استرجاعه من search.shamaa.org .