البحث المتقدم
     

تأثير إستخدام أسلوبي المكثف و الموزع في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 020283
المؤلف حسين، سنان عباس علي. كلية التربية الرياضية، جامعة ديالى
متغيرات العنوان The impact of the intensive use of my style and the distributor to learn my skills handling and correction handball [Article]
الصفحات ص ص. 363-374
المصدر مجلة الفتح. ع. 39، 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
جاءت أهمية البحث لدراسة استخدام أكثر من أسلوب لتعليم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد بعد ان وجد الباحث ضعفا في الأداء لتلك المهارات في المرحلة الابتدائية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مكونة من 90 تلميذا من مدرسة الحصري للبنين، تم اختيارهم بطريقة عشوائية وأجريت الاختبارات القبلية ثم طبق أسلوبي (المكثف والموزع) لمدة 8 أسابيع بواقع وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع وأجريت بعدها الاختبارات البعدية وباستخدام الطرق الإحصائية المناسبة تم تعرّف نتائج البحث والتي أشارت إلى حدوث التعلم في جميع الأساليب المستخدمة. واستنتج الباحث أنّ الأسلوب تفوّق على باقي الأساليب في تعلم المهارات، وأوصى الباحث بتطبيق الأساليب المناسبة للمهارات المراد تعلمها وللمرحلة العمرية عينة البحث. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسين، سنان عباس علي.. (2009). تأثير إستخدام أسلوبي المكثف و الموزع في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد . مجلة الفتح. ع. 39، 2009. ص ص. 363-374 تم استرجاعه من search.shamaa.org .