البحث المتقدم
     

تصور مقترح لنشر ثقافة التخطيط الإسترتيجي لدى العاملين بالجمعيات الأهلية : محافظة شمال سيناء نموذجا

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26019
المؤلف عزوز، رفعت عمر. أصول التربية، كلية التربية، جامعة قناة السويس، العريش
متغيرات العنوان Depicting a proposal for the deployment of strategic planning culture among workers and civil associations North Sinai governorate model [Article]
الصفحات ص ص. 309-404
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. 92، أكتوبر 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التطوير المهني  -  الثقافة  -  التخطيط  -  الجمعيات  -  شمال سيناء (مصر: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الركائز الأساسية لمفهوم ثقافة التخطيط الاستراتيجي، والسعي لنشر هذا المفهوم لدى العاملين بالجامعات الأهلية، باعتبار أنّ هذا التخطيط يتضمن آليات تساعد الجمعيات على شق طريقها التربوي. من هنا هدفت هذه الدراسة إلى تمكين القائمين على الجمعيات الأهلية لامتلاك ثقافة التخطيط الاستراتيجي لتقديم تصور مستقبلي للمؤسسات، مع مراعاة التغيرات التي تطرأ على البيئة الداخلية والخارجية والمؤثرة على العمل التطوعي، لما لها من تأثير مباشر على عملية التخطيط الاستراتيجي. تمّت الدراسة على عينة من العاملين بالجمعيات الأهلية بمحافظة شمال سيناء وتمّ توزيع حوالي 150 استبانة. تبّنت هذه الدراسة منهجية التحليل المستقبلي الذي يقوم على تحليل الواقع لاستقراء الفرص المتاحة والتهديدات المحتملة، كل ذلك بهدف استقراء واقع مكونات التخطيط الاستراتيجي في الجمعيات الأهلية، وتعرف ما يمتلكه العاملون بها من ثقافة التخطيط الاستراتيجي، وتسليط الضوء على الأسس الفكرية لمكونات التخطيط الاستراتيجي بهدف تعزيز ثقافته لديهم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عزوز، رفعت عمر.. (2014). تصور مقترح لنشر ثقافة التخطيط الإسترتيجي لدى العاملين بالجمعيات الأهلية : محافظة شمال سيناء نموذجا. مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. 92، أكتوبر 2014. ص ص. 309-404 تم استرجاعه من search.shamaa.org .