البحث المتقدم
     

رؤية مقترحة لتعزيز ثقافة الجودة الإدارية لدى الإداريين بكلية التربية بالوادي الجديد في ضوء مدخل القبعات الست

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26009
المؤلف عبد الله، مجدي عبد الرحمن. أصول التربية، كلية التربية، جامعة أسيوط، الوادي الجديد
متغيرات العنوان Proposed vision to promote the culture of the administrative quality among workers faculty of education, the New Valley in light of the entrance to the six hats [Article]
الصفحات ص ص. 223-346
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. خاص 90، يونيو 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة أسيوط (مصر)كلية التربية  -  الثقافة  -  ادارة الجودة الشاملة  -  ادارة الجامعة  -  مهارات التفكير
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة الحالية إلى التوصل إلى رؤية مقترحة لتعزيز ثقافة الجودة الإدارية لدى الإداريين بكلية التربية بالوادي الجديد في ضوء مدخل القبعات الست، وذلك من خلال تعرف: 1) أبعاد ثقافة الجودة الإدارية في المؤسسات الجامعية، 2) الإطار المفاهيمي لمدخل القبعات الست في التفكير، 3) واقع تعزيز ثقافة الجودة الإدارية لدى الإداريين بكلية التربية. 4) قيم ثقافة الجودة الإدارية المأمول تعزيزها لدى الإداريين بكلية التربية بالوادي الجديد. يعرف مدخل القبعات الست بأنه إحدى نظريات "دي بونو" عن عملية التفكير والتي تهدف إلى تبسيط التفكير وزيادة فاعليته، فالقبعات الست يستخدمها الفرد في معظم لحظات حياته، وهي تركز على أن التفكير عملية نظامية منظمة. إستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي واستندت في ذلك إلى استبانة موّجهة إلى عينة من 35 موظفا من الإداريين بكلية التربية بالوادي الجديد للوقوف على واقع ثقافة الجودة الإدارية في ضوء مدخل القبعات الست. بيّنت النتائج أن عملية ثقافة الجودة الإدارية لدى الإداريين تواجه بدرجة كبيرة معوقات تتعلق بضعف كفايات بعض مديري الإدارات في مجال الجودة الإدارية، والقصور في الإعلام عن الإجراءات التي تتبع لتعزيز ثقافة الجودة الإدارية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الله، مجدي عبد الرحمن.. (2014). رؤية مقترحة لتعزيز ثقافة الجودة الإدارية لدى الإداريين بكلية التربية بالوادي الجديد في ضوء مدخل القبعات الست . مستقبل التربية العربية. مج. 21، ع. خاص 90، يونيو 2014. ص ص. 223-346 تم استرجاعه من search.shamaa.org .