Advanced search
     

مشروعات بحثية في التراث التربوي الإسلامي

[الملخّص] 
Type Book
ISBN 9781642052060
Author ملكاوي، فتحي حسن.
Pages 369 ص.
Publisher فرجينيا: المعهد العالمي للفكر الإسلامي، 2018
Publisher address هيرندون. فرجينيا. الولايات المتحدة الأمريكية. المعهد العالمي للفكر الإسلامي. ت: 0017034711133. ف: 0017034713922. iiit@iiit.org. https://iiit.org/ar.
Electronic Location النص الكامل (PDF)  PDF
Descriptors مشاريع الابحاث  -  طرائق التدريس  -  الحضارة  -  التربية الاسلامية  -  تطوير المناهج
Language of document Arabic
Country United States
هو الثالث في هذه السلسلة سبقه الكتاب الأول بعنوان: "التراث التربوي الإسلامي: حالة البحث فيه، ولمحاتٌ من تطوره، وقطوفٌ من نُصوصِه ومدارِسِه"، والكتاب الثاني بعنوان: "نصوص من التراث التربوي الإسلامي". والكتاب خريطة لعدد من المشروعات البحثية التي يمكن إجراؤها في ميدان التراث التربوي الإسلامي. قد يراها القارئ بحوثاً مكتملة، لكنها عند المؤلف أقرب إلى الخطط البحثية التي يمكن أن يتحول كل منها إلى كتاب مرجعي من مئات الصفحات. ولعل موضوعات فصول الكتاب هي أهم موضوعات التعليم في القديم والحديث: مكانة المعلم، وموضوعات التعليم أو المنهاج، وطرق التعليم، حوافز التعليم والتأديب، والمؤسسات التعليمية أو أماكن التدريس، تمويل التعليم أو الأوقاف التعليمية، والتقويم والإجازة. والباب مفتوح في كل موضوع منها لمزيد من العناصر لاستكمال الخريطة، ومعالجة أكثر استقصاءً واستقراءً وتفصيلاً، فهذه هي طبيعة المعرفة الإنسانية التي لا يتوقع لها أن تصل إلى الكمال، ليبقى سعي الإنسان وتطلعه إلى المزيد منها دافعاً لاستمرار البحث وتواصله. (الملخص المنشور)

PermaLink  Permalink:

 Reference Management Software:

Refworks Export to Refworks

EndNote Export to EndNote


 Share through social media:




Cite   (APA) Style Always review your references for accuracy and make any necessary corrections before using:
ملكاوي، فتحي حسن. (2018). مشروعات بحثية في التراث التربوي الإسلامي . فرجينيا: المعهد العالمي للفكر الإسلامي. Retrieved from search.shamaa.org