البحث المتقدم
     

الشعور بالوحدة النفسية والأمن النفسي والعلاقة بينهما لدى عينة من الطلبة الوافدين في جامعة اليرموك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20255
المؤلف بني مصطفى، منار سعيد يعقوب. قسم علم النفس الإرشادي والتربوي، جامعة اليرموك، إربد، الأردن
المؤلف الاضافي الشريفين، أحمد عبد الله. قسم علم النفس الإرشادي والتربوي، جامعة اليرموق، إربد، الأردن.
متغيرات العنوان Psychological loneliness and psychological security and the relationship between them among a sample of foreign students at Yarmouk University [Article]
الصفحات ص ص. 141-162
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 9، ع. 2، حزيران 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)  -  علم النفس التربوي  -  الامان  -  الطلاب الاجانب
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الشعور بالوحدة النفسية والأمن النفسي لدى عينة من الطلبة الوافدين الدارسين في جامعة اليرموك، تكونت عينة الدراسة من 158 طالباً وطالبة تم اختيارهم بالطريقة القصدية من طلبة جامعة اليرموك المسجلين في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011/2012م. ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء مقياسين لقياس الشعور بالوحدة والأمن النفسي. أشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى الوحدة النفسية لدى الطلبة الوافدين كان متوسطا، وأن معاملات الارتباط جميعها بين المقياسين كانت دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة 0.05≥α باستثناء بعد المشاعر الذاتية مع مقياس الأمن النفسي وأبعاده وذات اتجاه سلبي (عكسي). وأظهرت النتائج أيضا وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الوحدة النفسية ككل، وفي مجالي العلاقات الأسرية والمشاعر الذاتية تعزى للجنس ولصالح الإناث، ووجدت كذلك فروق في مستوى الوحدة النفسية تعزى للمستوى التحصيلي، ولصالح ذوي التحصيل الممتاز وذوي التحصيل المتدني (المقبول)، إضافة إلى وجود فرق في مستوى الشعور بالأمن النفسي على المقياس ككل وعلى مجالاته جميعها تعزى للجنس ولصالح الذكور. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بني مصطفى، منار سعيد يعقوب.. (2013). الشعور بالوحدة النفسية والأمن النفسي والعلاقة بينهما لدى عينة من الطلبة الوافدين في جامعة اليرموك . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 9، ع. 2، حزيران 2013. ص ص. 141-162 تم استرجاعه من search.shamaa.org .