البحث المتقدم
     

معايير تقييم المرشحين للعمل بالتدريس في ولاية شمال كارولينا بالولايات المتحدة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18424
المؤلف الهلالي، الهلالي الشربيني. أستاذ، التخطيط التربوي والإدارة التعليمية ؛ عميد، كلية التربية النوعية، جامعة المنصورة
الصفحات ص ص. 1-23
المصدر مجلة كلية التربية ببور سعيد. ع. 6، س. 3، يونيو 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات معايير التقييم  -  طالبو الوظائف  -  التدريس  -  المعلمون  -  كارولينا (الولايات المتحدة الاميركية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
عرضت هذه الورقة لمعايير التدريس المهني وعناصر كل معيار ومستوياته والخصائص المطلوب توافرها بالنسبة لكل من يرشح للعمل بمهنة التدريس بولاية شمال كارولينا بالولايات المتحدة الأميركية. ففي ضوء المتطلبات المختلفة للتعليم، تمّ تطوير قواعد تعكس مدى توافر معايير التدريس المهني وتتضمن هذه المعايير: 1) القدرة على القيادة ويشمل عدّة عناصر فرعية مثل: القيادة داخل الفصول الدراسية، القيادة داخل المدرسة، قيادة مهنة التدريس، الدفاع عن المدارس والطلاب، الالتزام بمعايير أخلاقية عالية. 2) توفير بيئة محترمة لمجتمع متنوع من الطلاب ويضّم: توفير بيئة يجد فيها كل طفل عناية واحتراما ومرونة من الكبار، احترام التنوع الموجود في مجتمع المدرسة وفي العالم، التعامل مع التلاميذ كأفراد، التعاون مع الأسر. 3) معرفة المعلمين بالمحتوى الذي يقومون بتدريسه ويشمل: معرفة المعلمين بالمحتوى المناسب لتخصصهم التدريسي، إدراك المعلمين للعلاقات المتداخلة بين مجالات وتنظيمات المحتوى، ربط التدريس بالتلاميذ. 4) تيسير التعلم لجميع التلاميذ: إستخدام طرق مختلفة في التدريس، الاستعانة بالتكنولوجيا في التدريس، مساعدة التلاميذ على تنمية مهارات التفكير. 5) تركيز المعلمين على ممارساتهم التربوية ويضّم: تحليل تعلم التلميذ، ربط النمو المهني بالأهداف المهنية، العمل بفعالية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الهلالي، الهلالي الشربيني.. (2009). معايير تقييم المرشحين للعمل بالتدريس في ولاية شمال كارولينا بالولايات المتحدة . مجلة كلية التربية ببور سعيد. ع. 6، س. 3، يونيو 2009. ص ص. 1-23 تم استرجاعه من search.shamaa.org .