البحث المتقدم
     

أثر العلاقة بين نوع نظام إدارة التعلم ووعي أعضاء هيئة التدريس على اتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني واستخدامهم له في التدريس : دراسة تطبيقية على أعضاء هيئة التدريس في كليتي الطب والمجتمع ببريدة جامعة القصيم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18493
المؤلف السويد، محمد بن علي. أستاذ، علم اللغة التطبيقي، جامعة القصيم
المؤلف الاضافي سعفان، سامي عبد الوهاب. أستاذ، الحاسب الآلي وتقنيات التعليم، كلية المجتمع، بريدة.
الصفحات ص ص. 1-36
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ديسمبر، ج. 2، 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة القصيم (السعودية)كلية المجتمع  -  جامعة القصيم (السعودية)كلية الطب  -  الادارة  -  التعلم الالكتروني  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  بريدة (السعودية: منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتناول هذه الدراسة موضوع التعلم الإلكتروني من جهة وبرامج أنظمة إدارة التعلم من جهة أخرى والعلاقة بينهما. من هنا تحدد السؤال الأساسي للدراسة وهو: ما أثر العلاقة بين نوع نظام إدارة التعلم ووعي أعضاء هيئة التدريس على اتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني واستخدامهم له في التدريس؟ هدفت الدراسة الحالية إلى: 1( تعرّف بعض أنواع أنظمة إدارة التعلم وما تمتلكه من أدوات وخصائص. 2) التحقق من درجة وعي أعضاء هيئة التدريس للتعلم الإلكتروني. 3) قياس أثر العلاقة بين نظام إدارة التعلم ووعي أعضاء هيئة التدريس على اتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني. 4) تقصي درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس للتعلم الإلكتروني. 5) التعرّف العلاقة بين نوع أنظمة إدارة التعلم ووعي أعضاء هيئة التدريس على واقع استخدامهم للتعلم الإلكتروني. تمّ اختيار عينة من أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب (24 طالب)، وكلية المجتمع (19 طالبا) ببريدة جامعة القصيم. وقد اتضح من خلال النتائج أنّ اختيار المؤسسة التعليمية لنوع نظام إدارة التعلم يعد من أهم المراحل الأولى للتخطيط الجيد لدخول مجال التعلم الإلكتروني، حيث يشكل المنظومة المسؤولة عن إدارة العملية التعليمية الإلكترونية فإذا توافر في هذا النظام المختار معظم المتغيرات مثل (سهولة استخدام النظام، والتصميم، ومستويات التحكم، وقلة المعوقات..) فإن ذلك ينعكس بصورة إيجابية على أعضاء هيئة التدريس والطلاب نحو نظام إدارة التعلم بصفة خاصة، والتعلم الإلكتروني بصفة عامة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السويد، محمد بن علي.. (2011). أثر العلاقة بين نوع نظام إدارة التعلم ووعي أعضاء هيئة التدريس على اتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني واستخدامهم له في التدريس : دراسة تطبيقية على أعضاء هيئة التدريس في كليتي الطب والمجتمع ببريدة جامعة القصيم. تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ديسمبر، ج. 2، 2011. ص ص. 1-36 تم استرجاعه من search.shamaa.org .