البحث المتقدم
     

قياس أثر دروس ومواقع محوسبة في التربية الاسلامية على تحصيل تلاميذ الصف الثاني الأساسي في البادية الشمالية الشرقية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19368
المؤلف الشديفات، جومانه حامد عبده. كلية العلوم التربوية، جامعة آل البيت، الأردن
المؤلف الاضافي الشديفات، أشجان حامد عبده. كلية التربية، جامعة حائل، السعودية.
متغيرات العنوان Measuring the effectiveness of lessons from Internet sites in Islamic education on second grade students in Albadea Alshamalea Alshrkea [Article]
الصفحات ص ص. 83-119
المصدر المجلة التربوية. مج. 27، ع. 107، ج. 2، يونيو 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات طرائق التدريس  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  التربية الاسلامية  -  التحصيل الدراسي  -  البادية (الأردن)
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
استهدفت هذه الدراسة قياس أثر دروس ومواقع محوسبة في التربية الإسلامية على تحصيل تلاميذ الصف الثاني الأساسي في البادية الشمالية الشرقية، ومعرفة أثر متغير جنس التلاميذ على التحصيل، وتكونت عينة الدراسة من مجموعة من تلاميذ الصف الثاني الأساسي في البادية الشمالية الشرقية في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2009/2010، وعددهم 60 تلميذاً من كلا الجنسين، منهم 15 تلميذاً و15 تلميذة في المجموعة التجريبية درسوا باستخدام الدروس والمواقع المحوسبة، و15 تلميذاً و15 تلميذة في المجموعة الضابطة درسوا بالطريقة التقليدية؛ ولتحقيق أهداف الدراسة تم اختيار وتحديد الدروس والمواقع المحوسبة- المستخدمة في التدريس-، وبناء اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد، ليطبقا على عينة الدراسة، وتم التأكد من صدق وثبات أدوات الدراسة. أظهرت الدراسة النتائج الآتية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى الجنس، وعدم وجود فروق للتفاعل بين طريقة التدريس والجنس. وفي ضوء النتائج أوصت الباحثتان بضرورة تدريس مادة التربية الإسلامية للصف الثاني الأساسي باستخدام الدروس المحوسبة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشديفات، جومانه حامد عبده.. (2013). قياس أثر دروس ومواقع محوسبة في التربية الاسلامية على تحصيل تلاميذ الصف الثاني الأساسي في البادية الشمالية الشرقية . المجلة التربوية. مج. 27، ع. 107، ج. 2، يونيو 2013. ص ص. 83-119 تم استرجاعه من search.shamaa.org .