البحث المتقدم
     

Secondary school students' perceptions of essay and multiple-choice type exams

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043422
المؤلف Nassar, Yahya Hayati Baker. Department of Educational psychology, Faulty of Educational Sciences, The Hashemite University, AlZarka, Jordan
المؤلف الاضافي Qaraeen, Kalil. Department of Educational psychology, Faulty of Educational Sciences, The Hashemite University, AlZarka, Jordan.
Abu Nabah, Abdullah Matar. Department of Educational psychology, Faulty of Educational Sciences, The Hashemite University, AlZarka, Jordan.
متغيرات العنوان ادراكات طلبة المدارس الثانوي حول الاختبار المقالي واختبار الاختيار من متعدد [مقال]
الصفحات pp. 345-358
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. 1، أذار 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات Perception  -  Secondary school students  -  Essay tests  -  Concept scientifique
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى فحص إدراكات طلبة المدارس الثانوية في الأردن حول الاختبار المقالي والاختبار من نوع الاختيار من متعدد. تكونت العينة من 403 طلاب (195 ذكور و208 إناث). وتم بناء قائمة إدراكات لهذا الغرض. أشارت النتائج إلى أن الطلبة يفضلون بصورة عامة الاختبار من نوع الاختيار من متعدد أكثر من الاختبار المقالي، لاعتقادهم أنه أقل صعوبة وأقل تعقيدا وأكثر وضوحا وأكثر تشويقا وأكثر خداعا وأكثر عدالة وأفضل من حيث توقع النجاح وأقل إثارة للقلق وأفضل من حيث الشعور بالارتياح. بينما أشار الطلبة إلى أن كلا النوعين يعتبر ذا قيمة. وأشارت النتائج إلى أن الطلبة ذوي المستوى التحصيلي المرتفع هم الأكثر تفضيلا للاختبار المقالي. ولم تختلف إدراكات الطلبة حول اختبار الاختيار من متعدد بصورة دالة إحصائيا تبعا لمتغيري الجنس والمستوى التحصيلي. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Nassar, Yahya Hayati Baker.. (2011). Secondary school students' perceptions of essay and multiple-choice type exams . دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. 1، أذار 2011. pp. 345-358 تم استرجاعه من search.shamaa.org .