البحث المتقدم
     

مقومات البيئة الصفية الصحية برياض الأطفال في دولة الكويت ومدى ارتباطها بالأنماط السلوكية للطفل داخل الفصل

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043539
المؤلف الأمعري، هناء غالب. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الكويت
المؤلف الاضافي الخميس، نداء عبد الرزاق. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الكويت.
متغيرات العنوان Healthy classroom environment and its effect on the children's behavior in Kindergarten schools in Kuwait [Article]
الصفحات ص ص.151-173
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 12، ع. 1، مارس 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البيئة التربوية  -  السلوك  -  رياض الاطفال  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى توافر مقومات البيئة الصفية الصحية في رياض الأطفال في دولة الكويت، ومدى ارتباطها بالأنماط السلوكية للأطفال داخل الفصل في هذه الرياض. من أجل هذا الغرض، تم تصميم أداة بحث رئيسة عبارة عن استبانة مكونة من 35 عبارة وزعت على محورين هما: مقومات البيئة الصفية الصحية (22 عبارة) وسلوك الطفل داخل الصف (13 عبارة). تكونت عينة الدراسة من 131 معلمة من معلمات رياض الأطفال. توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها توافر مقومات البيئة الصفية الصحية بدرجة كبيرة في فصول رياض الأطفال بدولة الكويت، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء مدرسات الرياض حول توافر مجموعة من مقومات البيئة الصفية الصحية في هذه الرياض، كما أظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء المدرسات باختلاف المستوى التعليمي حول توافر مجموعة من مقومات البيئة الصفية الصحية في رياض الأطفال. وبينت الدراسة أن هناك ارتباطا ذا دلالة إحصائية بين آراء المدرسات حول توافر مجموعة من مقومات البيئة الصفية الصحية، وممارسة الطفل مجموعة من السلوكيات داخل الصف في هذه الرياض، وأن وجود هذه المقومات بشكل دائم ينعكس إيجابا على سلوك الطفل بهذه الرياض. قدمت الدراسة عددا من التوصيات والمقترحات حول أهمية توفير مقومات البيئة الصفية الصحية في الفصول في رياض الأطفال في دولة الكويت. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأمعري، هناء غالب.. (2011). مقومات البيئة الصفية الصحية برياض الأطفال في دولة الكويت ومدى ارتباطها بالأنماط السلوكية للطفل داخل الفصل . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 12، ع. 1، مارس 2011. ص ص.151-173 تم استرجاعه من search.shamaa.org .