البحث المتقدم
     

The use of blackboard software as a course delivery method

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 034091
المؤلف Al-Mashaqbeh, Ibtesam F. Department of Computer Education at the Faculty of Information Technology, Al-al-Bayt University
متغيرات العنوان استخدام نظام الـ Blackboard كوسيلة مساعدة لإيصال المادة التعليمية [مقال]
الصفحات pp. 11-28
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 10، ع. 3، سبتمبر 2009
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Electronic learning  -  Computer assisted learning  -  Distance education
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى استطلاع آراء الطلبة حول نظام الـ Blackboard بوصفه وسيلة مساعدة في العملية التعليمية، وتجري علاقة تلك الآراء مع الجنس، والسنة الدراسية، ونوع المساق الذي استخدم فيه النظام. في هذه الدراسة استخدم نظام الـ Bloackboard بوصفه وسيلة لنقل المادة التعليمية وذلك في مساق "الحاسوب الآلي" ومساق "هندسة العمارة" في الفصل الدراسي الذي تم تدريس المساق فيه. طلب من جميع الطلبة في المساقين استخدام صفحة النقاش والاطلاع على الواجبات، والإعلانات المرحلة من مدرس المساق، ومحتوى المادة من خلال نظام الـ Blackboard. أظهرت النتائج عدم وجود فوارق ذات دلالة إحصائية بين آراء الطلبة، متعلقة بمتغير النسب، أو السنة الدراسية، أو نوع المساق، أو الخبرة السابقة. معظم الطلبة شعروا بالمتعة، والفائدة لتقديم امتحانات. كما خلصت الدراسة إلى أن الطلبة واجهوا بعض المشاكل خلال فترة استخدام النظام، على سبيل المثال: عدم وضوح طرق التقييم المتبعة في المساق، وطرق التواصل مع الطلبة من قبل المدرس كانت غير كافية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Mashaqbeh, Ibtesam F.. (2009). The use of blackboard software as a course delivery method . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 10، ع. 3، سبتمبر 2009. pp. 11-28 تم استرجاعه من search.shamaa.org .