البحث المتقدم
     

القيم الإسلامية المتضمنة في النتاجات التربوية الواردة في المنهاج الوطني التفاعلي لمرحلة رياض الأطفال الحكومية في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041637
المؤلف خزعلي، قاسم محمد. قسم العلوم التربوية، كلية إربد الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية
متغيرات العنوان The Islamic values included in the educational outcomes in the interactive national curriculum for governmental kindergartens grade in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 197-230
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 4، ديسمبر 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الاسلامية  -  المنهاج الوطني  -  رياض الاطفال  -  المدارس الحكومية  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى تحليل المنهاج الوطني التفاعلي لمرحلة رياض الأطفال الحكومية في الأردن من أجل الكشف عن القيم الإسلامية المتضمنة في نتاجاته التربوية. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: 1) إن النتاجات التربوية الواردة في المنهاج الوطني التفاعلي قد تضمنت 42 قيمة إسلامية. 2) كانت جميع تكرارات القيم الإسلامية أقل من المتوسط. 3) كانت تكرارات مجال "القيم الشخصية" أعلى من المتوسط. 4) جاءت تكرارات مجالات القيم "العقدية، والتعبدية، والاجتماعية" أقل من المتوسط. 5) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تكرارات القيم الإسلامية. 6) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تكرارات مجالات القيم الإسلامية. 7) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تكرارات القيم الإسلامية في وحدات منهاج الوطني التفاعلي. 8) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين عدد النتاجات التربوية وبين تكرارات القيم الإسلامية الواردة في النتاجات التربوية في وحدات منهاج الوطني التفاعلي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خزعلي، قاسم محمد.. (2010). القيم الإسلامية المتضمنة في النتاجات التربوية الواردة في المنهاج الوطني التفاعلي لمرحلة رياض الأطفال الحكومية في الأردن . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 4، ديسمبر 2010. ص ص. 197-230 تم استرجاعه من search.shamaa.org .