البحث المتقدم
     

الكفاءة الذاتية المدركة وعلاقتها بدافعية الانجاز والتحصيل الأكاديمي لدى طلاب كليات جامعة الملك خالد في بيشة (المملكة العربية السعودية)

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16407
المؤلف يعقوب، نافذ نايف رشيد. قسم التربية وعلم النفس، كلية التربية، جامعة الملك خالد
متغيرات العنوان Self efficacy and its relation to achievement motivation and academic achievement among King Khalid University Colleges students in Bisha (Kingdom of Saudi Arabia) [Article]
الصفحات ص ص. 71-98
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 3، سبتمبر 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الملك خالد (السعودية)  -  الكفايات  -  دافعية الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  التحصيل الدراسي
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى الكفاءة الذاتية المدركة وعلاقتها بدافعية اﻹنجاز والتحصيل الأكاديمي لدى طلاب كليات جامعة الملك خالد فرع بيشة (المملكة العربية السعودية). واستخدم الباحث في هذه الدراسة مقياسي الكفاءة الذاتية المدركة ودافعية اﻹنجاز. وتم تطبيقها على عينة مكونة من 115 طالبا من طلاب الكليات الآنفة الذكر للعام الدراسي (1430ه – 1431ه) تم اختيارهم بالطريقة المتيسرة. وأظهرت نتائج الدراسة أن غالبية أفراد العينة جاؤوا في مستوى الكفاءة الذاتية المدركة المتوسطة. وأن متغير دافعية اﻹنجاز ومتغير التحصيل الأكاديمي قد فسرا من التباين في مستوى الكفاءة الذاتية المدركة ما نسبته 679،0 . وأن متغير التحصيل الأكاديمي كان أكثر المتغيرات قدرة على التنبؤ في مستوى الكفاءة الذاتية المدركة إذ بلغ تباينه المفسر 603،0. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
يعقوب، نافذ نايف رشيد.. (2012). الكفاءة الذاتية المدركة وعلاقتها بدافعية الانجاز والتحصيل الأكاديمي لدى طلاب كليات جامعة الملك خالد في بيشة (المملكة العربية السعودية) . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 3، سبتمبر 2012. ص ص. 71-98 تم استرجاعه من search.shamaa.org .