البحث المتقدم
     

متطلبات استخدام التعليم الإلكتروني في كليات جامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038981
المؤلف التركي، عثمان تركي. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية المعلمين، جامعة الملك سعود، السعودية
متغيرات العنوان The requirements of using e-learning in the colleges of KSU from the faculty members' point of view [Article]
الصفحات ص ص. 151-174
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 1، مارس 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الملك سعود (السعودية)  -  التعلم الالكتروني  -  طرائق التدريس  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد متطلبات استخدام التعليم الإلكتروني في كليات جامعة الملك سعود، وتعرّف مدى وجود اختلاف في تقدير أهمية هذه المتطلبات تعزى لبعض المتغيرات: (الرتبة العلمية، والخبرة والجنسية). وقد بلغ عدد عينة الدراسة 278 عضواً من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود للفصل الثاني من العام الدراسي 1428/1429هـ. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث استبانة تصف متطلبات التعليم الإلكتروني، تم التحقق من صدقها وثباتها بالطرق المناسبة. وقد خلصت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: 1) متطلبات المقرر الإلكتروني، ومتطلبات تدريب أعضاء هيئة التدريس كانت مهمة بدرجة كبيرة من وجهة نظرهم. 2) وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس: أستاذ، وأستاذ مشارك وأستاذ مساعد لصالح أستاذ وأستاذ مشارك في تقدير أهمية المتطلبات. 3) لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس حول أهمية متطلبات التعليم الإلكتروني لديهم وفقاً لاختلاف الجنسية، واختلاف الخبرة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
التركي، عثمان تركي.. (2010). متطلبات استخدام التعليم الإلكتروني في كليات جامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 1، مارس 2010. ص ص. 151-174 تم استرجاعه من search.shamaa.org .