البحث المتقدم
     

أساليب التقويم لمادة التربية الإسلامية في مدارس تأهيل التربية الفكرية بدولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038972
المؤلف الضفيري، فهد سماوي. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية الأساسية، جامعة الكويت
المؤلف الاضافي العيدان، عايدة عبد الكريم. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية الأساسية، جامعة الكويت.
متغيرات العنوان Evaluation's methods of Islamic Education course in schools of rehabilitaion thought schools in the State of Kuwait [Article]
الصفحات ص ص. 13-41
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 1، مارس 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الاسلامية  -  التقييم  -  مدارس التربية الخاصة  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
تهدف الدراسة إلى استطلاع آراء المديرين ومساعديهم والموجهين ورؤساء الأقسام ومعلمي مادة التربية الإسلامية لتعرّف أساليب التقويم لمادة التربية الإسلامية من الصف الأول إلى الصف السادس في مدارس تأهيل التربية الفكرية، والفرق بين الصفوف الستة، وتوضيح الأفكار والمقترحات التي تراها الهيئة التعليمية من حيث مدى ملاءمة أساليب التقويم لمادة التربية الإسلامية في مدارس تأهيل التربية الفكرية في دولة الكويت. وقد اتبع الباحثان المنهج الوصفي، لتحقيق أهداف الدراسة، وقد استخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات. وكان من أبرز نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الصفوف الستة من حيث مدى ملاءمة أساليب تقويم المتعلمين لمادة التربية الإسلامية بمدارس تأهيل التربية الفكرية بدولة الكويت. ومن خلال النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية وضمن حدودها فإنه يمكن تقديم التوصيات الآتية: 1) إستخدام أساليب تقويمية متنوعة لتقويم المتعلمين. 2) إعداد كراسة خاصة تحتوي على أساليب تقويمية متنوعة لجميع الدروس المقررة. 3) إستخدام التقويم المستمر [التمهيدي– لبنائي–الختامي] في تدريس مادة التربية الإسلامية. 4) إستخدام التقويم الشامل لجميع الأهداف السلوكية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الضفيري، فهد سماوي.. (2010). أساليب التقويم لمادة التربية الإسلامية في مدارس تأهيل التربية الفكرية بدولة الكويت . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 1، مارس 2010. ص ص. 13-41 تم استرجاعه من search.shamaa.org .