البحث المتقدم
     

مشكلة إضطرابات الأكل عند طلبة الجامعة ومدى الإختلاف في إتجاهاتهم نحو ذلك تبعا لبعض المتغيرات الديموغرافية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021574
المؤلف الزغاليل، أحمد سليمان. قسم الإرشاد والتربية الخاصة، كلية العلوم التربوية، جامعة مؤتة
متغيرات العنوان The problem of eating disorders among university students and differences in their attitudes toward that according to some demographic variables [Article]
الصفحات ص ص. 169-192
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 10، ع. 1، مارس 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التغذية  -  الطلاب الجامعيون  -  سلوك الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مدى انتشار وشيوع مشكلة اضطرابات الأكل عند طلبة الجامعة، وكذلك معرفة مدى الاختلاف في سلوكات واتجاهات هؤلاء الطلبة تجاه هذه الظاهرة تبعاً لمتغيرات النوع، والمستوى الدراسي، ومجال التخصص، والمعدل التراكمي، تم اختيار عينة عشوائية مكونة من 714 طالباً وطالبة من إحدى الجامعات الأردنية. ولتحقيق غايات هذه الدراسة تم استخدام مقياس قائمة اضطرابات الأكل لقياس السلوكات والاتجاهات نحو الأكل. بينت نتائج الدراسة وجود مستوى دون المتوسط بقليل من السلوكات والاتجاهات نحو الأكل عن طلبة الجامعة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في سلوكات واتجاهات طلبة الجامعة نحو الأكل تبعاً لكل من متغير الجنس والمعدل التراكمي. بينما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في سلوكات واتجاهات طلبة الجامعة نحو الأكل تبعاً لكل من متغير مجال التخصص ومتغير المستوى الدراسي. وفي ضوء هذه النتائج خلصت الدراسة الى مجموعة من التوصيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الزغاليل، أحمد سليمان.. (2009). مشكلة إضطرابات الأكل عند طلبة الجامعة ومدى الإختلاف في إتجاهاتهم نحو ذلك تبعا لبعض المتغيرات الديموغرافية . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 10، ع. 1، مارس 2009. ص ص. 169-192 تم استرجاعه من search.shamaa.org .