البحث المتقدم
     

نموذج مقترح لبيئة تعلم الكترونية للتعلم الجوال في جامعة الملك سعود في ضوء معاير التعلم الجوال

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 17057
المؤلف سلامة، عبد الحافظ محمد. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، كلية المعلمين، جامعة الملك سعود
متغيرات العنوان Developing a model of mobile-learning for King Saud University according to the m-learning standards [Article]
الصفحات ص ص. 59-86
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 59، أذار 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الملك سعود (السعودية)  -  التعلم الالكتروني  -  التدريس بمساعدة الحاسوب
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى اقتراح نموذج لبيئة تعلم إلكترونية للتعلم الجوال في جامعة الملك سعود. وقد استخدم الباحث أسلوب دلفي لتحقيق هذا الهدف، حيث تكون مجتمع الدراسة وعينتها من مجموعة من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا التعليم، وعددهم 20 خبيرا، في جامعات المملكة العربية السعودية، والجامعات الأردنية. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته موضوع الدراسة. وقد أسفرت الدراسة عن عدة نتائج، من أهمها: تحديد المعايير التربوية في بيئة التعلم الجوال لجامعة الملك سعود. وفي ضوء النتائج أوصى الباحث باعتماد جامعة الملك سعود هذه البيئة المقترحة للتعلم الجوال، لمناسبتها الوضع الاجتماعي للمرأة في المملكة، وأن تأخذ إدارة الجامعة على عاتقها القيام بعدة أمور قبل تطبيق هذا النموذج، منها: تحويل المقررات الحالية إلى مقررات رقمية، ونشر ثقافة التعلم اﻹلكتروني بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، ورصد الميزانية اللازمة لتطبيق هذا النموذج. وأن تقوم إدارة الجامعة ﺑإجراء دراسات تشمل: تقويم تطبيق هذا النموذج، واتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلبة نحوه، والعقبات التي تواجه تطبيقه. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سلامة، عبد الحافظ محمد.. (2012). نموذج مقترح لبيئة تعلم الكترونية للتعلم الجوال في جامعة الملك سعود في ضوء معاير التعلم الجوال . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 59، أذار 2012. ص ص. 59-86 تم استرجاعه من search.shamaa.org .