البحث المتقدم
     

فاعلية استراتيجيتي النمذجة والتلخيص في عالج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى دارسات المدارس الصديقة للفتيات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 17010
المؤلف محمود، عبد الرازق مختار. جامعة أسيوط، جمهورية مصر العربية
متغيرات العنوان The effectiveness of the modeling and summarizing strategies in remedying difficulties in reading comprehension and lowering reading anxiety among female students of friendly schools for girls [Article]
الصفحات ص ص. 219-258
المصدر المجلة الدولية للأبحاث التربوية. ع. 31، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  صعوبات القراءة  -  القلق  -  الاناث  -  الطلاب  -  المدارس  -  الفهم
لغة الوثيقة العربية
البلد الإمارات العربية المتحدة
هدف البحث التعرف على صعوبات فهم المقروء التي تعاني منها دارسات الصف السادس الابتدائي بالمدارس الصديقة للفتيات، وكذلك الوقوف على فاعلية استراتيجيتي النمذجة والتلخيص في علاج صعوبات فهم المقروء، وخفض قلق القراءة لدى هؤلاء الدارسات، وقد تكونت عينة البحث من 21 دارسة من دارسات الصف السادس الابتدائي بالمدارس الصديقة للفتيات، وكان من أدوات البحث ومواده: قائمة بمهارات الفهم القرائي، واختبار تشخيصي للوقوف على صعوبات فهم المقروء لدى الدارسات، وكذلك دليل لاستخدام استراتيجيتي النمذجة والتلخيص في علاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى هؤلاء الدارسات، وقد أسفرت النتائج عن فاعلية استراتيجيتي النمذجة والتلخيص في علاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى دارسات الصف السادس الابتدائي بالمدارس الصديقة للفتيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمود، عبد الرازق مختار.. (2012). فاعلية استراتيجيتي النمذجة والتلخيص في عالج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى دارسات المدارس الصديقة للفتيات . المجلة الدولية للأبحاث التربوية. ع. 31، 2012. ص ص. 219-258 تم استرجاعه من search.shamaa.org .