البحث المتقدم
     

تصميم مقياس مقترح لتقويم جودة أداء معلمي مدارس الحلقة الأولى في التعليم الأساسي في ضوء معايير الإعتماد الأكاديمي ونظام إدارة الجودة الشاملة TQM : دراسة تجريبية في مدارس التعليم الأساسي في محافظة الحسكة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 17032
المؤلف الفوال، محمد خير أحمد. كلية التربية، جامعة دمشق، سوريا
المؤلف الاضافي الصافتلي، بسام محمود. كلية التربية، جامعة دمشق، سوريا.
متغيرات العنوان Developing a mesure for first-cycle basic education teachers quality performance evaluation :in the light of academic accreditation standards and TQM system [Article]
الصفحات ص ص. 237-287
المصدر المجلة التربوية. مج. 27، ع. 105، ج. 2، ديسمبر 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات القياس  -  التقييم  -  الاداء  -  معلمو المدارس الاساسية  -  ادارة الجودة الشاملة  -  التعليم الاساسي  -  الاعتماد (مؤسسات)  -  المدارس  -  الحسكة (سوريا: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدف البحث إلى تصميم مقياس لتقويم جودة أداء معلّمي مدارس الحلقة الأولى في التعليم الأساسي في ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي ونظام تصميم المقياس، ومن ثم تجربته على عينة من مديري ومعلّمي مدارس الحلقة الأولى في التعليم الأساسي في مدينة الحسكة للتأكد من تحقيقه للشروط السيكومترية للمقياس الجيد وصلاحياته للاستخدام، حيث تم التوصل إلى الصورة النهائية لمقياس الأداء. كما قدّم البحث الحالي بعض المقترحات لتطبيق هذه المقياس لتحقيق الهدف المنشود منه. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفوال، محمد خير أحمد.. (2012). تصميم مقياس مقترح لتقويم جودة أداء معلمي مدارس الحلقة الأولى في التعليم الأساسي في ضوء معايير الإعتماد الأكاديمي ونظام إدارة الجودة الشاملة TQM : دراسة تجريبية في مدارس التعليم الأساسي في محافظة الحسكة. المجلة التربوية. مج. 27، ع. 105، ج. 2، ديسمبر 2012. ص ص. 237-287 تم استرجاعه من search.shamaa.org .