البحث المتقدم
     

الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية الجامعية بمكة المكرمة في مجال مستحدثات تكنولوجيا التعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15410
المؤلف عطار، عبد الله. أستاذ، تكنولوجيا التعليم والاتصال، قيم التربية؛ مشرف، مركز تقنيات التعليم، الكلية الجامعية، جامعة أم القرى، مكة المكرمة
متغيرات العنوان The training needs for teaching staff members in the field of instructional technology innovations in Makkah Al-Mukarramah College University [Article]
الصفحات ص ص. 17-58
المصدر دراسات في المناهج والإشراف التربوي. مج. 3، ع. 1، يناير 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة أم القرى (السعودبة)الكلية الجامعية  -  تكنولوجيا التعليم  -  الاحتياجات  -  التدريب  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  اساتذة الجامعات  -  مكة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية الجامعية بمكة المكرمة في مجال مستحدثات تكنولوجيا التعليم. وتكونت عينة الدراسة من 71 عضو هيئة تدريس من الكلية الجامعية بمكة المكرمة في العام الدراسي 1430ه، من حملة الدكتوراه والماجستير تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. وتم اعتماد المنهج الوصفي كمنهج للدراسة. كما تم تصميم استبانة خاصة بالإضافة إلى جمع البيانات والمعلومات اللازمة لتحقيق هدف الدراسة. وتم التوصل إلى النتائج التالية: 1) أن غالبية الاحتياجات التدريبية لهذه الدراسة اعتبرت احتياجات تدريبية ببن مستويين متوسطة وعالية لأعضاء هيئة التدريس وعلى جميع محاور الدراسة. 2) أن درجة احتياج أعضاء هيئة التدريس بالكلية الجامعية لمكة المكرمة للاحتياجات التدرييية لا تختلف باختلاف الخبرة أو التخصص في حين أنها تختلف باختلاف المؤهل العلمي. على جميع مجالات الدراسة عدا مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التعليمية ومجال الأجهزة التعليمية اللازمة لمستحدثات تكنولوجيا التعليم. أما على جميع المجالات فقد أظهرت قيمة ويلكس بوجود فروق ذات دلالة إحصائية لاستجابات أعضاء هيئة التدريس وفقاً لمتغير المؤهل العلمي ولصالح درجة الدكتوراه. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عطار، عبد الله.. (2011). الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية الجامعية بمكة المكرمة في مجال مستحدثات تكنولوجيا التعليم . دراسات في المناهج والإشراف التربوي. مج. 3، ع. 1، يناير 2011. ص ص. 17-58 تم استرجاعه من search.shamaa.org .