البحث المتقدم
     

مستوى الدافعية الداخلية والخارجية للتعلم لدى طلبة تخصص معلم صف في كلية العلوم التربوية الجامعية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16226
المؤلف بقيعي، نافز أحمد عبد. كلية العلوم التربوية والآداب الجامعية، الأونروا، الأردن
متغيرات العنوان Level of academic intrinsic and extrinsic motivation amongst class teacher students at faculty of educational sciences / UNRWA [Article]
الصفحات ص ص. 239-265
المصدر المجلة التربوية. مج. 26، ع. 104، ج. 1، سبتمبر 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية العلوم التربوية الجامعية (الأونروا)  -  دافعية الطلاب  -  المعلمون الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت الدراسة إلى قياس مستوى الدافعية الداخلية والخارجية للتعلم لدى طلبة تخصص معلم صف في كلية العلوم التربوية الجامعية. بلغ عدد المفحوصين 146 طالبا وطالبة تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العنقودية العشوائية، واستخدم في الدراسة مقياس "فاليراند وبليتير وبليس وبرير وسينكال وفاليريز" 1992 في الدافعية الداخلية والخارجية للتعلم. أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الدافعية الداخلية والخارجية للتعلم كانت متوسطة، كما أن مستوى الدافعية الكلية للتعلم كانت متوسطة أيضا. وأشارت النتائج كذلك إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية الداخلية والخارجية للتعلم والدافعية للتعلم ككل تعزى إلى متغيرات الجنس والمعدل التراكمي والمستوى الدراسي ومعدل الثانوية العامة، باستثناء الفروق التي وجدت في الدافعية الداخلية تبعا لمتغير معدل الثانوية العامة ولصالح الطلبة الحاصلين على معدل 90 فأكثر. وفي ضوء نتائج الدراسة تم اقتراح بعض التوصيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بقيعي، نافز أحمد عبد.. (2012). مستوى الدافعية الداخلية والخارجية للتعلم لدى طلبة تخصص معلم صف في كلية العلوم التربوية الجامعية . المجلة التربوية. مج. 26، ع. 104، ج. 1، سبتمبر 2012. ص ص. 239-265 تم استرجاعه من search.shamaa.org .