البحث المتقدم
     

مدى تقبل أعضاء هيئة التدريس في جامعة جازان بالسعودية لدور طلبة الجامعات في عملية تقييم الأداء التدريسي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16206
المؤلف التل، وائل عبد الرحمن. كلية التربية، جامعة جازان، السعودية
متغيرات العنوان Acceptability of staff members at Jazan University (K.S.A) for the role of University students in evaluating teaching performance [Article]
الصفحات ص ص. 95-133
المصدر المجلة التربوية. مج. 26، ع. 103، ج. 1، يونيو 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة جازان (السعودية)  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  التقييم  -  دور الطالب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة تقبّل أعضاء هيئة التدريس في جامعة جازان بالسعودية لدور طلبة الجامعات في عملية تقييم الأداء التدريسي من خلال الإجابة عن السؤالين التاليين: 1) ما درجة تقديرات أعضاء هيئة التدريس في جامعة جازان بالسعودية لتقبّلهم لدور الطلبة في عملية تقييم الأداء التدريسي؟ 2) هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تقديرات أعضاء هيئة التدريس في جامعة جازان بالسعودية لتقبلهم لدور الطلبة في عملية تقييم الأداء التدريسي تعزى إلى: الجنس، والتخصص العلمي، والرتبة الأكاديمية، وسنوات العمل في التدريس الجامعي؟ للإجابة عن هذين السؤالين تم إعداد استبانة من 33 فقرة طُبّقت على عينة عشوائية من هيئة التدريس بالجامعة بلغت 183 عضوا. بينت النتائج تقبّل أفراد العينة بشكل عام بدرجة متوسطة لمضامين مجالي أهمية دور الطلبة في عملية تقييم الأداء التدريسي وجودة استمارة تقييم الطلبة للأداء التدريسي، وتقبلهم بشكل عام بدرجة منخفضة لمضامين مجالي إشراك الطلبة في عملية تقييم الأداء التدريسي وتوظيف نتائج تقييم الطلبة للأداء التدريسي، ووجود أثر لمتغير الجنس بين متوسطات درجات تقديراتهم لصالح الأعضاء الذكور، وعدم وجود أثر لبقية المتغيرات. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
التل، وائل عبد الرحمن.. (2012). مدى تقبل أعضاء هيئة التدريس في جامعة جازان بالسعودية لدور طلبة الجامعات في عملية تقييم الأداء التدريسي . المجلة التربوية. مج. 26، ع. 103، ج. 1، يونيو 2012. ص ص. 95-133 تم استرجاعه من search.shamaa.org .