البحث المتقدم
     

أثر التغذية الراجعة للواجبات المنزلية في تحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14662
المؤلف المدني، يزن بن محمد بن عبد الفتاح. معلم، مدرسة المساعدية الابتدائية، منطقة الحدود الشمالية، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 341-385
المصدر دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 16، ع. 4، أكتوبر 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التغذية  -  الفروض المنزلية  -  التحصيل الدراسي  -  الرياضيات  -  التعليم الابتدائي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التغذية الراجعة في الواجبات المنزلية على التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. وتم استخدام المنهج شبه التجريبي في هذه الدراسة. وتم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية من بين جميع تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في المدارس الحكومية التابعة لوزارة المعارف بمدينة عرعر. وتم إعداد اختبار تحصيلي لجمع بيانات الدراسة. أما أبرز النتائج التي تم التوصل إليها فكانت: وجود فروق دالة إحصائياً لفرض الدراسة يتعلق بالتحصيل البعدي بين متوسط درجات المجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت فيها التغذية الراجعة في الواجبات المنزلية بعد ضبط التحصيل القبلي، هذا يؤكد أثر التغذية الراجعة في الواجبات المنزلية على زيادة التحصيل الدراسي للمجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المدني، يزن بن محمد بن عبد الفتاح.. (2010). أثر التغذية الراجعة للواجبات المنزلية في تحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 16، ع. 4، أكتوبر 2010. ص ص. 341-385 تم استرجاعه من search.shamaa.org .