البحث المتقدم
     

بناء موقع إلكتروني مدعم بتعليم متنقل لتنمية التحصيل والاتجاه نحو مستحدثات تكنولوجيا التعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14124
المؤلف شحاته، نشوى رفعت محمد. مدرس، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، دمياط
الصفحات ص ص. 175-208
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ديسمبر، ج.1، 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  طرائق التدريس  -  التحصيل الدراسي  -  اتجاهات الطلاب  -  الانترنت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد وتطوير المعايير التربوية والتكنولوجية للتعلم الإلكتروني وتدريس وحدة الفيديو التفاعلي من خلال موقع إلكتروني صمم في ضوء هذه المعايير مع تدعيم عملية التعلم برسائل تعليمية SMS من خلال تليفونات الطلاب المحمولة. تمّ استخدام المنهج الوصفي في دراسة وتحليل الأدبيات والدراسات المرتبطة بهذا المجال، والمنهج شبه التجريبي وذلك لدراسة فاعلية الموقع التعليمي في تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه نحو مستحدثات تكنولوجيا التعليم لدى طلاب كلية التربية. تكونت عينة الدراسة من 50 طالبا وطالبة بالفرقة الثالثة شعبة اللغة العربية بكلية التربية بدمياط، وقد استخدمت عدة أدوات منها قائمة بالمعايير التربوية والتكنولوجية الواجب مراعاتها عند بناء موقع تعليمي إلكتروني، واستبانة للتعرف على الوحدة التعليمية الأكثر صعوبة والتي يحتاج الطلاب لدراستها بأسلوب جديد، بالإضافة إلى اختبار تحصيلي لوحدة "الفيديو التفاعلي" ومقياس اتجاه نحو مستحدثات تكنولوجيا التعليم. وقد تمّ التوصل إلى وضع قائمة بالمعايير التربوية والتكنولوجية الواجب مراعاتها في موقع إلكتروني عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إعداد موقع تعلم إلكتروني مدعم بتعليم متنقل لتنمية التحصيل المعرفي، وتمّ التأكد من فعاليته في تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو مستحدثات تكنولوجيا التعليم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شحاته، نشوى رفعت محمد.. (2011). بناء موقع إلكتروني مدعم بتعليم متنقل لتنمية التحصيل والاتجاه نحو مستحدثات تكنولوجيا التعليم . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ديسمبر، ج.1، 2011. ص ص. 175-208 تم استرجاعه من search.shamaa.org .