البحث المتقدم
     

معوقات تطبيق الجودة في التعليم العام : من وجهة نظر المسؤولين والمشرفين التربويين ومديري المدارس في منطقة الباحة التعليمية

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 007158
المؤلف العارفه، عبد اللطيف عبد الله. مساعد مدير، الاشراف التربوي، الادارة العامة للتربية والتعليم، الباحة
المؤلف الاضافي قران، أحمد عبد الله. رئيس قسم التخطيط التربوي، الادارة العامة للتربية والتعليم، الباحة.
الصفحات ص ص. 13-69
المصدر الجودة في التعليم العام : اللقاء السنوي الرابع عشر للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع الفصل متوافر في مقر شمعة
الواصفات نوعية التعليم  -  التعليم الحكومي  -  المؤتمرات  -  الباحة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على معوقات تطبيق الجودة في التعليم العام. واشتملت عينة الدراسة على 358 فرداً: 44 مسؤولاً تربوياً، و102 مشرفاً تربوياً، و212 مدير مدرسة بمنطقة الباحة التعليمية. استخدمت الاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها:1) هناك العديد من المعوقات المتعلقة بالإدارة التعليمية، والتي تعوق تطبيق الجودة في التعليم العام.2) هناك العديد من المعوقات التي تعوق تطبيق الجودة في التعليم والمتعلقة بالبيئة المدرسية. 3) هناك العديد من المعوقات المتعلقة بالمقررات الدراسية والتي تعوق تطبيق الجودة في التعليم العام. 4) هناك العديد من المعوقات المتعلقة بالإدارة المدرسية وتعوق تطبيق الجودة في التعليم. 5) وجود العديد من المعوقات المتعلقة بالمعلم والتي تعوق تطبيق الجودة في التعليم العام. 6) وجود العديد من المعوقات المتعلقة بالطلاب والتي تعوق تطبيق الجودة في التعليم العام. 7) وجود العديد من المعوقات المتعلقة بعلاقة المدرسة بالمجتمع وتعوق تطبيق الجودة في التعليم العام. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العارفه، عبد اللطيف عبد الله.. (2007). معوقات تطبيق الجودة في التعليم العام : من وجهة نظر المسؤولين والمشرفين التربويين ومديري المدارس في منطقة الباحة التعليمية. In الجودة في التعليم العام : اللقاء السنوي الرابع عشر للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية. (ص ص. 13-69 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .