البحث المتقدم
     

تصور مقترح لتطبيق نظام الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية والتعليمية السعودية في ضوء المواصفة الدولية للجودة (ISO 9002)

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 007173
المؤلف الغامدي، علي بن محمد زهيد. الإدارة التربوية والتخطيط، قسم الإدارة التربوية؛ وكيل عمادة التطوير الجامعي؛ رئيس تحرير رسالة طيبة؛عضو لجنة الجودة الشاملة بالجامعة
الصفحات ص ص. 343-378
المصدر الجودة في التعليم العام : اللقاء السنوي الرابع عشر للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع الفصل متوافر في مقر شمعة
الواصفات جودة التربية  -  المؤسسات التربوية  -  المؤتمرات  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
تهدف هذه الدراسة إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات التي تدور حول مفهوم إدارة الجودة الشاملة في التعليم وأهميتها في حقل التعليم التربوي، ومتطلبات تطبيق الجودة الشاملة في التربية والتعليم، ومؤشرات تطوير الأداء نحو تطبيق الجودة الشاملة في التربية والتعليم، والمعوقات والمشكلات التي تؤدي إلى ضعف المخرجات من التعليم العام، وضعف في المدخلات للجامعات السعودية. كما تمّ إيضاح التطبيق التعليمي والتربوي للمواصفة الدولية للجودة، والتعرف على أهم الخطوات التطبيقية لعناصر المواصفة الدولية للجودة في التربية والتعليم، ومن ثم تمّ وضع التصور المقترح لتطبيق معايير الجودة في المؤسسات التربوية والتعليمية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الغامدي، علي بن محمد زهيد.. (2007). تصور مقترح لتطبيق نظام الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية والتعليمية السعودية في ضوء المواصفة الدولية للجودة (ISO 9002) . In الجودة في التعليم العام : اللقاء السنوي الرابع عشر للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية. (ص ص. 343-378 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .