البحث المتقدم
     

أثر الإنفوجرافيك على تطور التحصيل الأكاديمي في مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثاني الثانوي بمحافظة جدة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف السلمي، فهد مسيعد مذيخر. إدارة تعليم جدة، وزارة التعليم، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 381-398
المصدر المجلة العربية للنشر العلمي. ع. 32، حزيران 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مواد متعددة الوسائط  -  البرمجيات التربوية  -  الانترنت  -  التحصيل الدراسي  -  اللغة الانكليزية  -  طلاب المدارس الثانوية  -  جدة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام الإنفوجرافيك على تنمية التحصيل الدراسي في مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة جدة، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج التجريبي بالتصميم شبه التجريبي، وأعد الباحث اختبار تحصيلي في مادة اللغة الإنجليزية، حيث تم تنفيذ أدوات الاختبار قبلي وبعدي على عينة عشوائية، عددها (60) طالب من طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة جدة التعليمية، قسمت إلى مجموعتين متكافئتين؛ مجموعة تجريبية (30) طالب، درست باستخدام الانفوجرافيك، والأخرى ضابطة (30) طالب، درست بالطريقة المعتادة. وأظهرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية، والضابطة وحصلت على متوسط كلي بلغ (37)، فيما حصلت المجموعة الضابطة على متوسط كلي بلغ (25,07) في الاختبار البعدي التحصيلي، والفرق لصالح المجموعة التجريبية، كما أسفرت النتائج الأثر الأكبر في استخدام الإنفوجرافيك على تطوير التحصيل الدراسي لدى طلاب المجموعة التجريبية حيث بلغت قيمة مربع إيتا (0,45) أي أن المتغير المستقل ذو تأثير (كبير). وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث بعض المقترحات والتوصيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السلمي، فهد مسيعد مذيخر. (2021). أثر الإنفوجرافيك على تطور التحصيل الأكاديمي في مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثاني الثانوي بمحافظة جدة . المجلة العربية للنشر العلمي. ع. 32، حزيران 2021. ص ص. 381-398 تم استرجاعه من search.shamaa.org .