البحث المتقدم
     

رؤية تحليلية نقدية للقيادة التحويلية لنظم التعليم المختلفة في الأدبيات المعاصرة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف بونيان، ولاء حسين. الإدارة والإشراف التربوي، كليات الشرق العربي، المملكة العربية السعودية.
متغيرات العنوان Appraisal of the analysis of transformational leadership of the education systems in contemporary literature [Article]
الصفحات ص ص. 470-477 إنما 721-728
المصدر المجلة العربية للنشر العلمي. ع. 35، أيلول 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات القيادة  -  الادارة التربوية  -  الاتجاهات التربوية  -  التطوير التربوي
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تهدف المراجعة الأدبية هذه إلى فهم وتطبيق القيادة التحويلية كنظرية وكيفية تطبيقها في مجال التعليم على وجه الخصوص. تستعرض هذه الدراسة تسع أدبيات متمحورة حول استخدام نظرية القيادة التحويلية في التعليم وتحدد ثلاث موضوعات رئيسية: 1) العولمة والتعددية الثقافية، 2) السلوك والاستعداد، 3) الإنجاز. عند مراجعة هذه الأدبيات، تركز الباحثة على كيفية تأثير القيادة التحويلية على سلوك القيادة وممارستها في محاولة لتحسين إنجازات الطلاب. تدرس الباحثة أيضًا القيود المفروضة على تطبيق القيادة التحويلية. في الختام، خلصت الباحثة إلى أن القيادة التحويلية تتطلب من القادة إظهار مهارات محددة تركز على التنفيذ العادل للإصلاحات الرئيسية. (الملخص المنشور)
This literary review aims to understand and apply Transformational Leadership as a theory and its application, especially in education. In this study, three main themes are identified through reviewing and analyzing nine studies on Transformational Leadership Theory in Education; the themes are 1) Globalization and Multiculturalism, 2) Behavior and Preparedness, and 3) Achievement. In reviewing these works, a focus is centered on enhancing students’ achievement, given improved leadership behavior. The limitations within the application of Transformational Leadership are also discussed within this review; the author later concludes that it can be applied successfully through commitment and advanced and fair skillset of the leaders. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بونيان، ولاء حسين. (2021). رؤية تحليلية نقدية للقيادة التحويلية لنظم التعليم المختلفة في الأدبيات المعاصرة . المجلة العربية للنشر العلمي. ع. 35، أيلول 2021. ص ص. 470-477 إنما 721-728 تم استرجاعه من search.shamaa.org .