البحث المتقدم
     

تقنين مقياس صعوبات التنظيم الإنفعالي لــ"بجوريبيرج وآخرون" على طلبة الجامعة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف أحمد، عادل سيد عبادي. الصحة النفسية، جامعة الملك خالد، السعودية؛ جامعة أسوان، مصر.
المؤلف الاضافي سفيان، نبيل صالح. الإرشاد النفسي، جامعة الملك خالد، السعودية.
أمين، عبد الناصر عبد الحليم. القياس والتقويم، جامعة الملك خالد، السعودية؛ جامعة الفيوم، مصر.
متغيرات العنوان Standardization of the difficulties in emotion regulation scale by Bjureberg, et al, on university students [Article]
الصفحات ص ص. 176-199
المصدر مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 6، ع. 21، يناير- مارس 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات القياس  -  الانماط النفسية  -  ضبط النفس  -  سلوك الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  مصر  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد اليمن
هدفت الدراسة إلى تعريب مقياس صعوبات التنظيم الانفعالي والتحقق من صدق وثباته على طلبة الجامعة في البيئة العربية، والكشف عن الفروق في النوع والثقافة لدى طلبة جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية. وتألفت عينة الدراسة من (464) طالبا وطالبة (183 من الذكور، 281 من الإناث)، وطبقت عليهم أداة الدراسة من مقياس صعوبات التنظيم الانفعالي إعداد (Bjureberg, et al.,2016). وأشارت نتائج الدراسة إلى تمتع المقياس بمستوى مرتفع من الصدق والثبات والتجانس، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق بين الذكور والإناث في صعوبات التنظيم الانفعالي في أبعاد عدم القبول، والأهداف، والاستراتيجيات، والوضوح في اتجاه الإناث، والاندفاع في اتجاه الذكور، في حين لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية ترجع للثقافة بين العينة المصرية والسعودية. (الملخص المنشور)
The study aimed to Arabicization the Difficulties in Emotion Regulation Scale (DERS), verify Psychometric Properties for university students in the Arab environment, and detect the gender and culture differences among the students of the Arab Republic of Egypt and Kingdom of Saudi Arabia. The study sample consisted of (464) male and female students (183 males and 281 females). The study instrument was applied The Difficulties in Emotion Regulation Scale (DERS) prepared by Bjureberg et al. (2016). The results of the study indicate that the scale has a high level of Reliability, stability, and homogeneity. The results also indicate differences between males and females in the difficulties of emotional regulation in the dimensions of the No acceptance, goals, strategies and clarity in the direction of females and the impulse towards males, and there were no statistically significant due to culture between the Egyptian and Saudi samples. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، عادل سيد عبادي. (2019). تقنين مقياس صعوبات التنظيم الإنفعالي لــ"بجوريبيرج وآخرون" على طلبة الجامعة . مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 6، ع. 21، يناير- مارس 2019. ص ص. 176-199 تم استرجاعه من search.shamaa.org .