البحث المتقدم
     

دور المكتبات العامة في تقليص الفجوة الرقمية في الأردن : استخدام الحاسوب والإنترنت

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف قموة، ميساء عيسى. إدارة مكاتب، بلدية السلط الكبرى، الأردن.
الصفحات ص ص. 726-737
المصدر المجلة العربية للنشر العلمي. ع. 41، آذار 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المكتبات العامة  -  اخصائيو المعلومات  -  القرائية الحاسوبية  -  تكنولوجيا المعلومات  -  الانترنت  -  التنمية المستدامة  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
الهدف من هذا البحث هو إظهار كيف أصبحت الفجوة الرقمية استعارة شائعة نشأت من الآن عبارات عفا عليها الزمن مثل "المعلومات التي تمتلكها ولا تملكها" و "المعلومات الغنية والفقيرة بالمعلومات". تهدف المقالة إلى التركيز على أبعاد متعددة للفجوة الرقمية التي تتعلق بالخدمة بالإضافة إلى مسؤوليات المكتبات، عند إعادة التفكير في الفجوة الرقمية، يجب على أمناء المكتبات إعادة تصميم وإعادة تصميم قائمة خدماتهم لعملائهم من خلال التفكير وظيفيًا. يحتاجون أيضًا إلى مراجعة مختلف أجهزة تكنولوجيا المعلومات وخدمات المعلومات المتاحة وفحص ما يمكن استخدامه لتقديم خدمة مكتبة أكثر فاعلية. بالإضافة إلى ذلك، يجب على صانعي السياسات النظر في الدور الحيوي الذي يمكن أن يلعبه المكتبيون في تحقيق المجتمع القائم على المعرفة والتنمية المستدامة. (الملخص المنشور)
The aim of this research is to show how the digital divide has become a common metaphor that has emerged from now outdated phrases such as “information you have and don’t have” and “information rich and poor information”. The article aims to focus on multiple dimensions of the digital divide related to service as well as the responsibilities of libraries. When rethinking the digital divide, librarians should redesign and redesign their service menu for their clients by thinking functionally. They also need to review the various IT devices and information services available and examine what can be used to provide a more effective library service. In addition, policy makers must consider the vital role that librarians can play in achieving a knowledge-based society and sustainable development. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
قموة، ميساء عيسى. (2022). دور المكتبات العامة في تقليص الفجوة الرقمية في الأردن : استخدام الحاسوب والإنترنت. المجلة العربية للنشر العلمي. ع. 41، آذار 2022. ص ص. 726-737 تم استرجاعه من search.shamaa.org .