البحث المتقدم
     

The effectiveness of the portfolio assessment approach in developing EFL creative writing among secondary school students

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044479
المؤلف Mohammed, Fatima Sadeq. EFL, Curriculum & Instruction, Faculty of Education, Benha University
المؤلف الاضافي Abdel-Haq, Eman Mohammed. English Language Researcher, Curriculum & Instruction, Faculty of Education, Benha University.
Okasha, Mohammed Ahmed Hammed. EFL, Curriculum & Instruction, Faculty of Education, Benha University.
الصفحات pp. 299-326
المصدر دراسات تربوية ونفسية : مجلة كلية التربية بالزقازيق. ع. 70، ج. 2، يناير 2011
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Efficiency  -  Teaching methods  -  English  -  Writing  -  Secondary school students
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر فعالية مدخل سجل الأداء التقييمي لتنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. تكونت عينة الدراسة من 70 طالبا من الصف الأول الثانوي؛ 35 طالبا في المجموعة التجريبية و35 طالبا في المجموعة الضابطة. تم استخدام مدخل سجل الأداء التقييمي بما يحتويه من طرق تدريس واستراتيجيات مع المجموعة التجريبية بينما تم التدريس داخل المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. كانت أدوات الدراسة عبارة عن اختبار في مهارات الكتابة الإبداعية ومقياس لتصحيح هذا الاختبار. طبق الاختبار على المجموعتين –قبليا وبعديا- لمعرفة أثر مدخل سجل الأداء التقييمي. أسفرت النتائج عن تفوق المجموعة التجريبية مما يؤكد فاعلية استخدام مدخل سجل الأداء التقييمي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Mohammed, Fatima Sadeq.. (2011). The effectiveness of the portfolio assessment approach in developing EFL creative writing among secondary school students . دراسات تربوية ونفسية : مجلة كلية التربية بالزقازيق. ع. 70، ج. 2، يناير 2011. pp. 299-326 تم استرجاعه من search.shamaa.org .