البحث المتقدم
     

تجربة التعليم عن بعد في ضوء الأزمات كما يراها المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع فصل
المؤلف فرج، سعاد مسعود محمد. إدارة التعليم، جدة.
المؤلف الاضافي السلمي، حياة معلث زايد. إدارة التعليم، جدة.
الصفحات ص ص. 184-205
المصدر كتاب أبحاث المؤتمر الدولي (الإفتراضي) لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي ج. 1
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعليم عن بعد  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  ادارة الازمات  -  الاوبئة  -  كوفيد-19  -  اتجاهات المعلمين  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تجربة التعليم عن بعد في ضوء الأزمات كما يراها المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية، وطبقت الدراسة على معلمي ومعلمات المناطق الرئيسية في المملكة العربية السعودية وعددها 13منطقة، من كل منطقة معلم ومعلمة ليكون حجم العينة 26 معلم ومعلمة، واستخدمت الدراسة المنهج الفينولوجي الظواهري، وتمثلت أدوات الدراسة في الاستبانة لمناسبتها لطبيعة الدراسة وتكونت من (34) عبارة موزعة على (4) محاور رئيسية. وبعد استخدام الأساليب الإحصائية توصلت نتائج الدراسة إلى وضع تصورا مقترحا تمثل في مجموعة من المحاور جاء أهمها عن تنمية المعلمين لمواجهة الكوارث والأزمات، والكفايات اللازمة للمعلمين للقيام بدورهم في التعليم عن بعد أثناء الأزمات، والقيام بدورهم في جانب توظيف تقنية التعليم عن بعد في التعليم، وانتهت الدراسة بتقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات، ومن أهمها، تحمل الأهل المسئولية تجاه أولادهم ومرافقتهم في الدراسة، والحرص على مراقبة أولادهم أون لاين. (ملخص المؤلف)
The current study aimed to identify the experience of distance education in light of the crises as seen by male and female teachers in the Kingdom of Saudi Arabia, and the study was applied to the teachers of the main regions in the Kingdom of Saudi Arabia, which number 13 regions, from each region a teacher and a teacher, so that the sample size was 26 teachers, and the study was used. The phenomenological phenological approach, and the study tools were represented in the questionnaire due to its relevance to the nature of the study and it consisted of (34) statements distributed on (4) main axes, and after using statistical methods, the results of the study arrived at a proposed concept that was represented in a set of axes, the most important of which was the development of teachers to face disasters and crises And the necessary competencies for teachers to play their role in distance education during crises, and to play their role in the aspect of employing remote education technology in education, and the study ended with a set of recommendations and proposals, the most important of which is that parents hold responsibility towards their children and accompany them in the study, and to be keen on monitoring their children online. (Author’s abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فرج، سعاد مسعود محمد. (2020). تجربة التعليم عن بعد في ضوء الأزمات كما يراها المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية . In كتاب أبحاث المؤتمر الدولي (الإفتراضي) لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي. (ص ص. 184-205 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .