البحث المتقدم
     

مشروعات بحثية في التراث التربوي الإسلامي

[الملخّص] 
النوع كتاب
ردمك 9781642052060
المؤلف ملكاوي، فتحي حسن.
الصفحات 369 ص.
الناشر فرجينيا: المعهد العالمي للفكر الإسلامي، 2018
عنوان الناشر هيرندون. فرجينيا. الولايات المتحدة الأمريكية. المعهد العالمي للفكر الإسلامي. ت: 0017034711133. ف: 0017034713922. iiit@iiit.org. https://iiit.org/ar.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مشاريع الابحاث  -  طرائق التدريس  -  الحضارة  -  التربية الاسلامية  -  تطوير المناهج
لغة الوثيقة العربية
البلد الولايات المتحدة
هو الثالث في هذه السلسلة سبقه الكتاب الأول بعنوان: "التراث التربوي الإسلامي: حالة البحث فيه، ولمحاتٌ من تطوره، وقطوفٌ من نُصوصِه ومدارِسِه"، والكتاب الثاني بعنوان: "نصوص من التراث التربوي الإسلامي". والكتاب خريطة لعدد من المشروعات البحثية التي يمكن إجراؤها في ميدان التراث التربوي الإسلامي. قد يراها القارئ بحوثاً مكتملة، لكنها عند المؤلف أقرب إلى الخطط البحثية التي يمكن أن يتحول كل منها إلى كتاب مرجعي من مئات الصفحات. ولعل موضوعات فصول الكتاب هي أهم موضوعات التعليم في القديم والحديث: مكانة المعلم، وموضوعات التعليم أو المنهاج، وطرق التعليم، حوافز التعليم والتأديب، والمؤسسات التعليمية أو أماكن التدريس، تمويل التعليم أو الأوقاف التعليمية، والتقويم والإجازة. والباب مفتوح في كل موضوع منها لمزيد من العناصر لاستكمال الخريطة، ومعالجة أكثر استقصاءً واستقراءً وتفصيلاً، فهذه هي طبيعة المعرفة الإنسانية التي لا يتوقع لها أن تصل إلى الكمال، ليبقى سعي الإنسان وتطلعه إلى المزيد منها دافعاً لاستمرار البحث وتواصله. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ملكاوي، فتحي حسن. (2018). مشروعات بحثية في التراث التربوي الإسلامي . فرجينيا: المعهد العالمي للفكر الإسلامي. تم استرجاعه من search.shamaa.org .