البحث المتقدم
     

واقع القيادة الرقمية لمعلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية بنجران

[الملخّص] 
النوع فصل
المؤلف سدران، وجدان هادي. إدارة التعليم، منطقة نجران، وزارة التعليم، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 466-476
المصدر كتاب أبحاث المؤتمر الدولي (الافتراضي) للتعليم في الوطن العربي : مشكلات وحلول
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات القيادة  -  تكنولوجيا التعليم  -  معلمو اللغات  -  اللغة الانكليزية  -  اتجاهات المعلمين  -  معلمو المدارس الثانوية  -  نجران (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة للتعرف على درجة تطبيق معلمات اللغة الإنجليزية للقيادة الرقمية في المرحلة الثانوية بنجران من وجهة نظر المعلمات، وللإجابة عن أسئلة الدراسة قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة باستخدام الاستبانة كأداة لجمع المعلومات حول الدراسة وتكونت الاستبانة من (17) فقرة بعد التحقق من صدق وثبات أداة الدراسة وحذف الفقرات التي لم يتحقق فيها الصدق، وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمات اللغة الإنجليزية في منطقة نجران، في العام الدراسي (1141-1142ه)، وتكونت عينة الدراسة من (100) معلمة تم اختيارهن بشكل قصدي. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج، منها: أن معلمات اللغة الإنجليزية لم يشكلن رأيا حول درجة تطبيقهن للقيادة الرقمية في المرحلة الثانوية بنجران، وقد جاءت النتيجة محايدة، بمتوسط نسبي يقدر بـ 60.57%، وبدرجة متوسطة، وأظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05) في متوسطات استجابات عينة الدراسة حول درجة تطبيق معلمات اللغة الإنجليزية للقيادة الرقمية في المرحلة الثانوية بنجران تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة). وبناء على نتائج الدراسة، كان من أهم توصياتها: نشر ثقافة القيادة الرقمية بين معلمات اللغة الإنجليزية من خلال عقد دورات وورش عمل، وتدريب قادة المدارس ومشرفات اللغة الإنجليزية على القيادة الرقمية ونقل مهاراتها للمعلمات. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سدران، وجدان هادي. (2021). واقع القيادة الرقمية لمعلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية بنجران . In كتاب أبحاث المؤتمر الدولي (الافتراضي) للتعليم في الوطن العربي : مشكلات وحلول. (ص ص. 466-476 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .