البحث المتقدم
     

واقع نشر ثقافة ريادة الأعمال بجامعة السويس ومقترحات تفعيلها من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف محمود، باسنت فتحي. أصول التربية، كلية التربية، جامعة السويس.
متغيرات العنوان The reality of entrepreneurship culture at Suez university and ways of strengthening from students' point view :an empirical study [Article]
الصفحات ص ص. 56-115
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 22، ج. 1، يناير 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة السويس (مصر)  -  التنمية الثقافية  -  ادارة الاعمال  -  القدرات الابداعية  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة تقصي واقع نشر ثقافة ريادة الأعمال بجامعة السويس من وجهة نظر الطلبة/ أفراد الدراسة، وتشخيص أهم المعوقات التي تحد من تفعيلها، والتوصل إلى بعض المقترحات الممكنة لتفعيل ثقافة ريادة الأعمال بالجامعة. إضافة إلى تحديد ما إذا كانت هناك اختلافات في استجابات الطلبة/ أفراد الدراسة على محاور استبيان الدراسة الميدانية ككل من عدمه، تبعا لمتغيرات الدراسة (الجنس، الكلية). واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي (المسحي) لتحقيق أهداف الدراسة، واعتمدت على الاستبانة كأداة للدراسة الميدانية. وقد أسفرت الدراسة عن عدة نتائج من أهمها: 1) أن واقع نشر ثقافة ريادة الأعمال بجامعة السويس من وجهة نظر الطلبة المشاركين في الدراسة جاء بدرجة موافقة (متوسطة)، بينما جاءت أهم المعوقات، والمقترحات الممكنة لتفعيلها بدرجة موافقة (مرتفعة)، مما يشير إلى وجود جوانب قوة لدي جامعة السويس في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلبتها، وجوانب قصور يجب تداركها من خلال المقترحات. 2) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد الدراسة على محاور استبان الدراسة الميدانية ككل تبعاً لمتغير الجنس. 3) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد الدراسة على محاور استبيان الدراسة الميدانية تبعا لمتغير الكلية. وعلى ضوء نتائج الدراسة أمكن وضع عدد من التوصيات التي يمكن أن تسهم في تفعيل ثقافة ريادة الأعمال بجامعة السويس. (الملخص المنشور)
This study aimed to investigate the reality of entrepreneurship culture at Suez university, detect the disabilities facing it and suggest some solutions that may strengthening from the viewpoints of its students. It also aimed to reveal the possible effect of some variables (gender, college) between the individuals of the sample. The study was based on the descriptive (survey) method and take a questionnaire as a tool to collect data. The results indicated that: 1) The degree of students' responses was moderate about the reality of entrepreneurship culture. 2) The degree of students' responses was high about the disabilities facing it and the solutions strengthening. 3) There were no differences among the study dimensions due to gender. 4) There were also difference among the study dimensions due to college. The study recommended suggest some ways that may strength entrepreneurship culture among Suez university students. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمود، باسنت فتحي. (2021). واقع نشر ثقافة ريادة الأعمال بجامعة السويس ومقترحات تفعيلها من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية. مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 22، ج. 1، يناير 2021. ص ص. 56-115 تم استرجاعه من search.shamaa.org .